كشف مدرب غلاسكو رينجرز الإسكتلندي الي ماكويست أن المدافع الدولي الجزائري مجيد بوقرة سيوقع في الساعت المقبلة على كشوفات لخويا بطل الدوري القطري لكرة القدم.

وقال ماكويست في مؤتمر صحافي: quot;تبقى تفاصيل بسيطة، واعتقد ان الاتفاق قد تمquot;.

وكان بوقرة طرد في مباراة رينجرز ضد مالمو السويدي (1-1) اول من امس الاربعاء في الدور التمهيدي لدوري ابطال اوروبا والذي خرج منه رينجرز خالي الوفاض.

وكان بوقرة قال مطلع الاسبوع الحالي عن انتقاله الى لخويا، الذي سيخوض دوري ابطال اسيا الموسم المقبل، انه quot;في مفاوضاتquot; مع النادي القطري.

وكانت عدة تقارير صحافية ذكرت ان بوقرة الذي شارك مع quot;ثعالب الصحراءquot; في مونديال 2010 في جنوب افريقيا والذي ينتهي عقده مع رينجرز العام المقبل سينتقل قريبا الى لخويا، الذي يشرف عليه مواطنه جمال بلماضي، لتعويض رحيل المغربي عبد السلام وادو الى نادي قطر، وان قيمة انتقال بوقرة ستبلغ 3 ملايين جنيه استرليني.

وبحال قدوم بوقرة الى لخويا، سيكون رابع نجم دولي جزائري يلتحق بدوري النجوم بعد نذير بلحاج (السد) ومراد مغني (ام صلال) وكريم زياني (الجيش).

وكان بوقرة (28 عاما) الملقب بquot;ماجيكquot; اعرب في حزيران/يونيو الماضي عن رغبته في ترك غلاسكو رينجرز بطل الدوري الاسكتلندي والعودة الى اللعب مرة ثانية في الدوري الانكليزي الممتاز. وأصر بوقرة على انه لن يترك رينجرز الا في حال حصوله على دعم من المدرب الجديد للفريق الي ماكويست.

وبدأ بوقرة مسيرته الكروية مع فريق غونيون الفرنسي عام 2002 وبقي معه حتى كانون الثاني/يناير 2006 حيث تركه بعدما خاص في صفوفه 50 مباراة سجل خلالها هدفا واحدا. انضم بوقرة الى كرو الكسندرا الانكليزي (درجة ثانية) على سبيل الاعارة لمدة 6 أشهر وهناك كانت انطلاقته الى الاضواء حيث أدت عروضه الرائعة مع فريقه وتحديدا في 11 مباراة سجل خلالها هدفا واحدا، الى تهافت اندية البريمر ليغ الى التعاقد معه فاختار شيفيلد وينزداي.

ولم يتأخر بوقرة في الانسجام داخل صفوف فريقه وابلى البلاء الحسن معه في 29 مباراة سجل خلالها هدفين، بيد انه لم يلعب في صفوفه سوى 6 أشهر فقط حيث خطفه تشارلتون اتلتيك في النصف الثاني من موسم 2007-2008 حيث لعب معه 38 مباراة سجل خلالها هدفين.

وهبط تشارلتون اتلتيك الى الدرجة الثانية في نهاية الموسم، ورفض بوقرة الاستمرار معه فتنافس فريقا فولهام وويغان على خدماته بيد ان رينجرز دخل على الخط وتعاقد معه.

وساهم بوقرة في اول موسم له مع رينجرز في قيادة الاخير الى احراز الثنائية (الدوري والكأس المحليان) واضعا حدا لسيطرة سلتيك، كما بلغ معه نهائي كأس رابطة الاندية الاسكتنلدية المحترفة في العام ذاته، ما منحه جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في الجزائر لعام 2009. كما توج بوقرة مع رينجرز بلقب الدوري المحلي في المواسم الثلاث الاخيرة وكأس الرابطة عامي 2010 و2011.

ويمتاز بوقرة، المولود في 7 تشرين الاول/اكتوبر 1982 في مدينة لونغفيتش الفرنسية، بطوله الفارع (90ر1 م) وقراءته الجيدة في ارضية الملعب وقطعه لمحاولات المهاجمين مستفيدا من بنيته الجسدية القوية التي ساعدته كثيرا في لفت الانظار والانتباه في الدوريين الانكليزي والاسكتلندي ومع منتخب بلاده.