بات متوقعاً ان تثور ثائرة الحكام الدوليين اليمنيين حال التيقن من حدوث الإهمال المحتمل من قبل الجهة المعنية في الاتحاد المحلي لكرة القدم والذي سيترتب عليه تغييبهم عن المشاركة - كغيرهم من الحكام العرب - في إدارة بعض المباريات خلال منافسات بطولات الأندية الأسيوية للموسم الجديد .

ومن المنتظر إن يعلن الاتحاد الأسيوي لكرة القدم خلال النصف الثاني من شهر أكتوبر الجاري القائمة المعتمدة لاسماء حكام النخبة الاسيوية للموسم القاري 2011- 2012م من خلال رسائل رسمية الى اللجان المختصة بالاتحادات الوطنية الأعضاء التي سبق لها إرسال أسماء مرشحيها .
وفي حين اكتفي حكم يمني دولي فضل عدم الكشف عن اسمه لـquot;ايلافquot; بتوجيه اللائمة في حال تأكد الاستبعاد من قائمة النخبة الآسيوية للمرشحين اليمنيين على لجنة الحكام العليا وكذلك الأمانة العامة في اتحاد اللعبة المحلي لمشاركتهما في التسبب في حدوث مخالفة الإهمال المخجلة حد تعبيره .
أفصح عدد من الحكام اليمنيين عن اعتزامهم المطالبة بإقالة الدكتور حميد شيباني من ألأمانة العامة للاتحاد الكروي على خلفية ما أسموه إهماله في القيام بواجبه وتأخره في إرسال القائمة الدولية إلى الاتحادين الآسيوي والدولي حتى يتم اعتمادها وإشراكها في إدارة المباريات القارية والدولية .
كما كشفت تصريحات لهؤلاء الحكام الدوليين عن تمرير الاتحاد اليمني لكرة القدم لما قالوا انها مخالفة كبيرة في القائمة التي تم إرسالها بشكل متأخر الى الاتحاد الاسيوي تتمثل في إبعاد احد الحكام الشباب والدفع بحكم أخر ليحل محله من محافظة رئيس لجنة الحكام تجاوز الـ 45 سنة من عمره .
وفي حال أفادت الرسالة الرسمية المتوقع أن يبرق بها الاتحاد الاسيوي لنظيره اليمني خلال الأسبوع الجاري , بوقوف مخالفة التأخير وراء تغييب الأسماء المرشحة للنخبة الاسيوية فان الحكام اليمنيين الدوليين ومعهم الكثير من المحليين سيمتنعوا عن ادارة المباريات بالبطولات اليمنية المقبلة .
ويشار الى انه تم في 8 سبتمبر الفائت إجراء اختبارات تجديد الشارة الدولية للحكام الدوليين اليمنيين على ملعب 22 مايو بمحافظة اب تحت اشرف الحكم الدولي السابق عبدالله سالم رئيس لجنة الحكام وعضو اللجنة الحكم الدولي ناجي احمد حسن والحكام عادل عمر وعبد الرقيب صوفان .
ولوحظ خلال اجراء الاختبارات عدم تواجد خبير التحكيم الدولي جمال الغندور الذي كان الاتحاد اليمني لكرة القدم بادر الى الاستعانة به في الطريق الى إظهار توجهاته الجادة في تلمس سبل التطوير المرجو فقرر في مطلع شهر مارس الماضي تعيين الخبير المصري مستشاراً لشؤون الحكام .
وتعذر على quot;إيلافquot; التوصل الى اجابة رسمية عن مصير استقدام المستشار المصري لادارة شؤون الحكام بالاتحاد اليمني عدا ما تداول عن أن جمال الغندور لم يصل مجدداً بعد الزيارة الأخيرة لليمن لاستكمال إجراءات الاتفاق معه والتي أحيطت بتكتم شديد في منتصف فبراير الماضي .