ستكون القمة المبكرة بين الوحدة وضيفه العين غدا الجمعة الابرز في المرحلة الثانية من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

يلعب غدا ايضا الشارقة مع الجزيرة والنصر مع عجمان، والسبت الاهلي مع الامارات وبني ياس مع الوصل، وتختتم المرحلة الاحد بمباراة دبي مع الشباب.

تستقطب مباريات الوحدة والعين التي يطلق عليها تسمية quot;كلاسيكو الاماراتquot; الاضواء دائما بالنظر الى المنافسة التقليدية بين الفريقين، وسيكون لها اهمية متزايدة كونها تأتي في مرحلة مبكرة من الدوري.

حقق العين المتوقع منه في المرحلة الاولى عندما تجاوز النصر بسهولة 2-صفر، مؤكدا طموحاته الكبيرة هذا الموسم الذي يسعى من خلاله للعودة الى منصة التتويج في الدوري الغائب عنها منذ 2004، مع العلم بانه يحمل الرقم القياسي بعدد الالقاب برصيد 9 مرات.

وكان العين نشيطا جدا في سوق الانتقالات عندما ضم السعودي ياسر القحطاني والغاني اسامواه جيان والارجنتيني اغانسيو سكوكو والروماني ميريل رادوي، اضافة الى خمسة لاعبين محليين. كما يضم عدة لاعبين مميزين مثل المدافع اسماعيل احمد ورامي يسلم وعبد العزيز فايز والدوليين علي الوهيبي وفارس جمعة ومسلم فايز.

من جهته، لم تكن بداية الوحدة مثالية عندما سقط امام الشباب 1-2 في المرحلة الاولى، وسيسعى الى تكرار ما فعله في كأس الرابطة عندما هزم منافسه التقليدي 2-1.

يعاني الوحدة من تراجع مستوى هدافه البرازيلي فرناندو بيانو الذي فشل في التسجيل حتى الان في خمس مباريات خاضها فريقه في كأس الرابطة والدوري، كما ان وضعه قد يزداد صعوبة في حال تأكد غياب نجمه الدولي اسماعيل مطر الذي تعرض للاصابة في المباراة الاخيرة امام الشباب.

يفتقد الوحدة جهود مدافعه العماني محمد الشيبة بسبب الايقاف، وسيعتمد على البرازيليين هوغو هنريكي ومارسيو ماغراو والسداسي الدولي محمد الشحي ومحمود خميس وحمدان الكمالي وبشير سعيد وخلال جلال وعيسى احمد.

ويحل الجزيرة حامل اللقب ضيفا على الشارقة بمعنويات فوزه الساحق في المرحلة الاولى على الاهلي برباعية نظيفة.

قدم الجزيرة مباراة مميزة بقيادة البرازيلي ريكاردو اوليفيرا الذي سجل هدفين وصانع الالعاب الارجنتيني ماتياس دالغادو والجناح الايمن عبدالله قاسم، الذين يشكلون نقطة الثقل في صفوف البطل مع سبيت خاطر والاسترالي لوكاس نيل وخالد سبيل وعبدالله موسى وابراهميا دياكيه.

مهمة الشارقة ستكون صعبة في تعويض خسارته الافتتاحية امام الوصل صفر-3، لكن ذلك لن يفقده الامل بتحقيق نتيجة ايجابية لا سيما ان صفوفه تضم المهاجمين البرازيليين الجيدين مارسيليو اوليفيرا وايدير لوسيانو.

ويطمح الوصل بقيادة مدربه الاسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا الى تأكيد ان فوزه الكبير على الشارقة لم يكن ضربة حظ عندما يحل ضيفا على بني ياس الذي ما يزال يبحث عن مستواه الحقيقي الذي توجه وصيفا للدوري الموسم الماضي.

المباراة تشكل فرصة للظهور الاول للمهاجم الاسترالي ريتشارد بورتا الذي تعاقد معه الوصل قادما من ناسيونال الاوروغوياني، على أمل ان يشكل مع الاوروغوياني خوان مانويل اوليفيرا ثنائيا خطيرا بعدما قدم الاخير نفسه بقوة بتسجيله quot;هاتريكquot; في المباراة الافتتاحية.

تعادل بني ياس مع عجمان 1-1 يؤكد وجود ازمة في صفوف الاول الذي فشل في الفوز للمباراة الخامسة على التوالي في كأس الرابطة والدوري، رغم وجود لاعبين مميزين في صفوفه مثل السنغالي اندريه سانغهور هداف البطولة الموسم الماضي والعاجي طوني نانتشو والعماني فوزي بشير والدوليين عامر عبد الرحمن ويوسف جابر ومحمد فوزي.

وما يزال بني ياس يفتقد خدمات مهاجمه الفرنسي ديفيد تريزيغيه بسبب الاصابة التي ابعدته عن صفوف الفريق منذ منتصف ايلول/سبتمبر الماضي.

يلعب الشباب مع مضيفه دبي، والاهلي مع ضيفه الامارات، بمعنويات تأهلهما الى نهائي بطولة الاندية الخليجية السادسة والعشرين على حساب العربي وكاظمة الكويتيين على التوالي، حيث ستشهد البطولة اول نهائي اماراتي-اماراتي في تاريخها.

ويبحث النصر عن الفوزه عندما يستضيف عجمان في اعادة لمباراتهما ضمن كأس الرابطة التي انتهت لصالح الاخير 3-2.

بطولة الامارات: برنامج المرحلة الثانية

الشارقة - الجزيرة

الوحدة - العين

النصر - عجمان


- السبت:

الاهلي - الامارات

بني ياس - الوصل


- الاحد:

دبي - الشباب