يتطلع الوحدة الاماراتي الى تحقيق فوزه الاول واحياء آماله في نيل البطاقة الثانية عن المجموعة الثالثة عندما يحل ضيفا على بونيودكور الاوزبكستاني في طشقند الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

ويحل ايضا الاتحاد السعودي الضامن تأهله الى الدور الثاني ضيفا على بيروزي الايراني في المجموعة ذاتها.

يتصدر الاتحاد الترتيب برصيد 10 نقاط، يليه بونيودكور وله خمس نقاط، ثم الوحدة بثلاث نقاط، ويأتي بيروزي رابعا واخيرا بنقطتين.

المباراة تكتسب اهمية استثنائية للفريق الاماراتي لان خسارته ستعني خروجه رسميا من دائرة المنافسة على البطاقة الثانية، في حين ان بونيودكور يبحث في الوقت ذاته عن الفوز الذي سيضعه على مشارف التأهل اذ سيرفع رصيده الى ثماني نقاط.

يعرف الفريقان بعضهما البعض جيدا، فهما يلتقيان للمرة الرابعة في البطولة، حيث سبق ان تعادلا 1-1 في ابوظبي في ذهاب النسخة الحالية، في حين فاز بونيودكور مرتين في الموسم الماضي (2-1 و4-1).

يعول الوحدة في مباراة الغد على نتائجه الجيدة خارج ارضه هذا الموسم حيث تعادل مع بيروزي 1-1 في طهران والاتحاد صفر-صفر في جدة، لذلك ستكون خطة مدربه النمسوي جوزيف هيكرسبيرغر واضحة في التأمين الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة على غرار مباراتيه السابقتين.

يفتقد الوحدة جهود هدافه البرازيلي فرناندو بيانو الذي انتهى موسمه مع فريقه بسبب الاصابة، الا انه في المقابل يملك الكثير من الاوراق الرابحة في صفوفه كالثنائي البرازيلي مارسيو ماغراو وهوغو هنريكي والخماسي الدولي اسماعيل مطر ومحمد الشحي وحمدان الكمالي ومحمود خميس وسعيد الكثيري، اضافة الى بشير سعيد وعيسى سانتو وعبد الرحيم جمعة.

بدوره، يمر بونيودكور بحالة معنوية جيدة بعد صعوده الى صدارة الدوري الاوزبكستاني اثر فوزه على انديغان 3-1 في 25 نيسان/ابريل الماضي رفعا رصيده الى 19 نقطة بفارق نقطتين عن ناساف الثاني.

تحسنت عروض بونيودكور كثيرا في الفترة الاخيرة حيث حقق في الجولة السابقة من البطولة الاسيوية فوزا كبيرا على بيروزي 3-1 في طهران، كان الاول له بعد خسارة وتعادلين.

وكان بونيودكور عانى كثيرا في بداية الموسم بعدما ضم 11 لاعبا جديدا لتعويض تخليه عن عدد كبير من نجومه ابرزهم سيرفر جباروف المنتقل الى سيول الكوري الجنوبي، وجاسور حسنوف المنضم للخويا القطري، والبرازيلي ريفالدو الذي عاد للعب في دوري بلاده.

يبرز في صفوف بونيودكور الذي يفتقد خدمات لاعبه خيرالله كريموف للانذار الثاني، الثلاثي الصربي ميلوس تريفونوفيتش وسلافو دغوريفيتش وساسا دورديفيتش وانفر رجبوف.

كما يأمل بيروزي في تحقيق الفوز على الاتحاد مستفيدا من اقامة المباراة على ارضه وبين جمهوره عله يقلب المعادلة ويدخل طرفا قويا في المنافسة على البطاقة الثانية للتأهل.