يستهل اتحاد جدة بطل عامي 2004 و2005 مشواره في دوري أبطال آسيا لكرة القدم غدا الاربعاء عندما يستضيف بيروتزي الإيراني على استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة.


وفي ابوظبي، يلعب الوحدة الاماراتي مع بونيودكور الاوزبكي في المجموعة ذاتها غدا ايضا.

يدخل الاتحاد المباراة بصفوف مكتملة وبمعنويات عالية عقب الفوز في مباراة الدربي على جاره الأهلي، كما ان المباراة تقام على ارضه وبين جمهوره ولذلك سيلعب من اجل الفوز دون سواه وهو بلا شك قادر على تحقيقه إذا ما ظهر لاعبوه بمستواهم المأمول ونجح المدرب البرتغالي أوليفيرا في تصحيح الأخطاء واختيار التشكيلة المناسبة للمباراة.

يبرز في صفوف الاتحاد نخبة من اللاعبين المميزين أمثال محمد نور وأسامة المولد ورضا تكر وصالح الصقري وسعود كريري ونايف هزازي، إلى جانب الرباعي الاجنبي العماني أحمد حديد والجزائري عبدالملك زياية والبرتغاليين نونو أسيس وباولو جورج.

أما بيروتزي الإيراني فيعتبر من الفرق القوية في آسيا ويحتل حاليا المركز الخامس في الدوري المحلي بعد فوزه في مباراته الأخيرة على فولاذ خوستان 3-1.

ويسعى بيروتزي إلى بداية جيدة من معقل الاتحاد رغم إدراكه بصعوبة المهمة، وسيعتمد الفريق على تأمين منطقته والانطلاق على الهجمات المرتدة، معولا على عدد من اللاعبين أمثال علي رضا واحدي ومحمد نوري وغلام رضائي ومحسن خليلي وهادي شاكوري والتوغولي فرانك آنسو والصربي إيفان بتروفيغ.

وفي المباراة الثانية، يتطلع الوحدة الى بداية قوية عندما يستضيف بونيودكور في ابوظبي في مهمة ثأرية لبطل الدوري الاماراتي.

يعرف الفريقان بعضهما جيدا بعدما التقيا العام الماضي ضمن منافسات المجموعة الثانية حيث كان التفوق لبونيودكور 2-1 في ابوظبي و4-1 في طشقند.

يملك الوحدة فرصة مناسبة للثأر لما يملكه من امكانات فنية ولفقدان منافسه معظم اوراقه الرابحة بعدما تخلى عن اكثر من لاعب مؤثر في صفوفه.

يبرز في صفوف الوحدة الثلاثي البرازيلي فرناندو بيانو وهوغو هنريكي ومارسيو ماغراو والخماسي الدولي اسماعيل مطر ومحمد الشحي وحمدان الكمالي ومحمود خميس وسعيد الكثيري، اضافة الى بشير سعيد وعيسى سانتو وعبد الرحيم جمعة.

يمر الوحدة بحالة معنوية جيدة بعد تأهله الى نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية بفوزه على مسافي 2-صفر ما عوض عروضه المخيبة للامال في الدوري والتي كان آخرها تعرضه لخسارتين متتاليتين امام الاهلي والاتحاد كلباء ليحتل المركز السابع برصيد 17 نقطة.

من جهته، ضم بونيودكور 11 لاعبا جديدا لتعويض تخليه عن عدد كبير من نجومه ابرزهم سيرفر دجيباروف المنتقل الى سيول الكوري الجنوبي وجاسور حسنوف المنضم للخويا القطري والبرازيلي ريفالدو الذي عاد للعب في دوري بلاده.

وضم بونيودكور الثلاثي الصربي ميلوس تريفونوفيتش وسلافو دغورييفيتش وساسا دورديفيتش، إضافة الى كريم ازريلوف من قيرغيزستان الذي سيشارك في صفوف الفريق كلاعب اسيوي حسب ما تنض لوائح البطولة.