اعلن مسؤول في الإتحاد العراقي لكرة القدم ان الاخير استكمل تلبية كل الشروط التي وضعت أمامه والتي ستقدم الى اللجنة المشرفة على خليجي 21 خلال يومين، من اجل اقرار إقامة خليجي 21 في البصرة جنوب البلاد مطلع عام 2013.

وذكر امين سرالاتحاد العراقي لكرةالقدم بالوكالة طارق احمد لفرانس برس ان quot;الاتحاد انتهى من تهيئة جميع المستندات التي طلبت منه في وقت سابق والتي تؤكد جاهزية العراق لاستضافة الحدث الخليجي عام 2013quot;.

واضاف احمد quot;سترسل هذه المستندات الى اللجنة المشرفة على تنظيم خليجي 21 خلال يومين لكي تضعها امام رؤساء الاتحادات الخليجية في اجتماعهم المقرر في 31 الجاري في الكويت لبحثها من اجل اصدار قرار نهائي بخصوص الموضوعquot;.

ومن بين تلك المستندات التي طلب من العراق تقديمها شهادة رسمية من منظمة الصحة العالمية يؤكد خلو مدينة البصرة من مخاطر الاصابة بتلوث اشعاعي بكونها شهدت معارك عسكرية في حربي الخليج الثانية وفي عام 2003 واستحصال موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وشملت الضمانات ايضا تقديم كشوفات تفيد بتوفر جميع البنى التحتية الكفيلة باحتضان مثل هذا الحدث الكروي فضلا عن ضمانات تؤكد استقرار الاوضاع الامنية في تلك المنطقة اثناء اقامة البطولة.

واوضح امين سر الاتحاد العراقي لكرة القدم ان quot;ستة اطباء وقعوا على شهادات تفيد خلو المنطقة من اي تاثير اشعاعيquot;.

ولم يكشف المسؤول العراقي عن جنسية هؤلاء الاطباء.

يذكر ان الحكومة العراقية رصدت 540 مليون دولار لانشاء المدينة الرياضية في البصرة (580 كلم جنوب العاصمة) وتضم ملعبا يتسع لاكثر من 60 الف متفرج على شكل مجسم لجذع النخلة التي تشتهرالمدينة بزراعتها وبناء ملعبين ايضا وفندق لاقامةالوفود وملحقات عمرانية اخرى مخصصة للرياضيين.