امل مدرب مانشستر يونايتد الإسكتلندي اليكس فيرغوسون ان يكون للهزيمة المذلة التي مني بها فريقه امام جاره اللدود مانشستر سيتي (1-6) في عقر داره quot;اولدترافوردquot;، اثرا إيجابياً على لاعبيه الذين اصبحوا مطالبين برد فعل يتناسب مع الخسارة الاثقل لفريق quot;الشياطين الحمرquot; في الدوري الغنكليزي الممتاز منذ إنطلاقه عام 1992.

ورأى فيرغوسون ان الطريقة التي مني بها الفريق بهذه الهزيمة سوف تترك اثرا إيجابيا على فريقه، املا ان يستعيد quot;الشياطين الحمرquot; توازنهم سريعا في السباق على اللقب بالفوز على ايفرتون في نهاية الاسبوع الحالي.

quot;قدمنا اليوم (امس) اسوأ مباراة على الاطلاق، اعتقد انها اسوأ نتيجة في تاريخ النادي وتاريخي المهني، لم اخسر من قبل بستة اهداف لكن ذلك سيجعلني متحفزا اكثر للايام القادمةquot;.

واضاف فيرغوسون الذي شاهد فريقه يتلقى ثاني اسوأ هزيمة له في ملعبه منذ تلك التي تعرض لها في العاشر من ايلول/سبتمبر 1927 على يد نيوكاسل يونايتد (1-7) في دوري الدرجة الاولى السابق، quot;علينا ان نتعافى من الهزيمة. وهذا يوم لا يتكرر كثيرا في تاريخ مانشستر يونايتد، علينا ان نتعافى سريعا منهquot;.

وكانت اقسى هزيمة ليونايتد في الدوري الممتاز صفر-5 وتلقاها مرتين على يد نيوكاسل يونايتد في 20 تشرين الاول/اكتوبر 1996 وتشلسي في 3 تشرين الاول/اكتوبر 1999، علما بان اقسى هزيمة له على الصعيد الدوري بشكل عام كانت صفر-7 ومني بها ثلاث مرات: امام بلاكبيرن في نيسان/ابريل 1926 واستون فيلا في كانون الاول/ديسمبر 1930 (الهزيمتان في الدرجة الاولى) وولفرهامبتون في كانون الاول/ديسمبر 1931 (في الدرجة الثانية).

ولم يخسر مانشستر يونايتد على ارضه امام مانشستر سيتي بهذه النتيجة منذ 23 كانون الثاني/يناير 1926 (في دوري الدرجة الاولى حينها).

وتابع فيرغوسون الذي اصبح فريقه يتخلف عن جاره بفارق 5 نقاط لكنه حافظ على المركز الثاني مستفيدا من سقوط تشلسي امام كوينز بارك رينجرز، quot;الا ان هذا النوع من الهزائم سوف يترك اثرا على اللاعبين. هناك خجل كبير بين اللاعبين من هذه الهزيمة. امل ان يكون رد فعلهم جيدا الاسبوع المقبلquot;.

ويدين سيتي بفوزه الغالي على جاره اللدود الى الايطالي ماريو بالوتيلي الذي سجل ثنائية وتسبب ايضا بطرد مدافع يونايتد الايرلندي الشمالي جوني ايفانز في بداية الشوط الثاني، ما مهد الطريق امام فريقه لهذا الفوز الكاسح الذي ساهم به ايضا بديل مهاجم انتر السابق البوسني ادين دزيكو بتسجيله ثنائية ايضا.

وعلق فيرغوسون على مجريات المباراة، قائلا quot;خلال الدقائق العشر الاولى كنا الطرف المهيمن على المباراة، وقد قدمنا مستوى رائعا وكان من الصعب ان نصدق اننا متأخرون في النتيجة. لكننا كنا قادرين على التعويض. الا ان الطرد كان قاتلا لناquot;.

وتابع quot;اعتقد ان عدد الأهداف لم يكن مهما في الموسم الماضي لكن فارق الاهداف ليس في صالحنا هذه المرة، على اي حال ورغم خيبة أملي اشعر بشيء ايجابي للفريق...فبحلول شهر كانون الثاني/يناير سنكون بخير لانه كما جرت العادة نحن ننافس بقوة ونصبح اكثر قوة في النصف الثاني من الموسم المهم جدا برأيي هذا الموسم. نحن لعبنا مع جميع الفرق التي تنافسنا على لقب البطولة ولكنهم لم يواجهوا بعضهم البعض حتى الان وتلك النتائج مهمة بالنسبة لناquot;.

وتناول المدرب الاسكتلندي طرد ايفانز بقوله: quot;على الرغم من ان لاعبهم (بالوتيلي) لم يتحكم في الكرة، الا ان جوني قد شده مانحا الحكم سببا لطرده. كان هذا قاتلا لنا، كما كان ضربة موجعة لان سيتي فريق قوي بكل تأكيد. لقد واصلنا الهجوم. وعلى الرغم من اننا اعتدنا على العودة في مباريات كثيرة، الا ان الواقعية غلبت على الحماس في المباراة. ومع الخبرة الموجودة في الدفاع، فقد كان علينا التعامل مع واقع ان المباراة قد انتهت وان لا نبالغ في الهجوم عندما تأخرنا 1-4quot;.

وواصل quot;في بعض الأحيان كان ظهيرا الدفاع يتقدمان على الجناحين، كما لعبنا باثنين او ثلاثة في الهجوم. كان هذا انتحار كروي في المباراةquot;.

وفي الجهة المقابلة، اشاد مدرب سيتي الايطالي روبرتو مانشيني بمواطنه بالوتيلي quot;المجنونquot;، معتبرا بان لاعب انتر ميلان السابق من افضل مهاجمي العالم وان بامكانه ان يصل الى مصاف نجوم من طراز الارجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقد اثبت بالوتيلي (21 عاما) في اكثر من مناسبة انه اذا ما تخلى عن تصرفاته quot;المجنونةquot; فبامكانه ان يزعزع افضل دفاع في العالم، وهذا ما اشار اليه مانشيني قائلا: quot;امل بان يتغير ماريو تماما من اجل مصلحته ومصلحة كرة القدم. واذا حصل هذا الامر فبامكانه ان يصبح احد افضل لاعبي العالم مثل ميسي ورونالدوquot;.

وواصل quot;المشكلة انه يرتكب بعض الاخطاء بسبب صغر سنه. انه ماريو. انه مجنون لكني احبه لانه شخص جيدquot;.

ويأتي تألق بالوتيلي امام يونايتد بعد ساعات قليلة على حادثة اضرامه النار في منزله عن طريق الخطأ عندما اشعل الالعاب النارية في الحمام، ليضيف هذه الحادثة الى سجله الحافل بquot;النشاطاتquot; الغريبة ولعل ابرزها حين خضع في منتصف ايلول/سبتمبر الماضي للتحقيق امام مدعي عام مدينة نابولي الجنوبية بسبب علاقته المحتملة مع المافيا المحلية المعروفة بquot;كاموراquot;.

وشرح بالوتيلي للمدعي العام اسباب الجولة التي قام بها الى معقل المافيا في نابولي بمنطقة سكامبيا.

وعلم بان بالوتيلي قام بهذه الجولة في حزيران/يونيو العام الماضي برفقة زعيم الquot;كاموراquot; ماركو ايوريو الذي اعتقل بتهمة تبيض الاموال الى جانب عدد من التهم الاخرى، وقد زعم مهاجم انتر ميلان السابق انه لم يكن يعلم حينها هوية ايوريو.