وافق الإيطالي روبيرتو مانشيني المدير الفني لمانشستر سيتي الإنكليزي على إنتقال مهاجمه التوغولي إيمانويل أديبايور إلى توتنهام هوتسبير سعيّاً منه لدب المشاكل والخلافات داخل الفريق اللندني!

ورغم رفضه الشديد لبيع التوغولي الصيف الماضي، إلا أن مانشيني عاد ووافق على المهاجم المثير للمشاكل إلى ناد ينشط في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وأعرب هاري ريدناب في وقت سابق عبر تصريحات صحفية عن رغبته في التعاقد مع المهاجم الأسمر:quot;في الحقيقة أنا تحدثت مع الرئيس ليفي حول إمكانية التعاقد مع مهاجم جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية، وحتى الآن لست متأكداً إذا كنا سننجح في جلب أديبايور أم لا، لكن بتأكيد نحن في أشد الحاجة إلى مهاجم بمواصفات أديبايورquot;

وتابع قائلاً:quot;إذا فشلنا في شراء عقده، فهناك احتمال كبير أن نتعاقد معه على سبيل الإعارة إلى أن نتوصل إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف..وأنا شخصياً أود جلبه إلى توتنهام مهما كان الثمنquot;.

ترجع موافقة مانشيني quot;المفاجئةquot; إلى عدة أسباب منها تخفيف الأعباء الماليّة التي يتكبدها نادي الأثرياء للتوغولي أديبايور الذي يتقاضى 9 ملايين جنيه إسترليني كراتب سنويّ إضافة إلى رغبة الإيطالي لزرع الخلافات داخل النادي اللندني عبر إجبار رئيس توتنهام هوتسبير ليفي بالتخلى عن سياسة التقشف التي يتبعها مع نجوم الفريق.

وفي حال إنتقال أديبايور إلى توتنهام فسوف يجد ليفي نفسه مضطراً لدفع أكثر من 100 ألف جنيه كراتب أسبوعي للنجم الأسمر، الأمر الذي قد يُثير كبار النجوم وينعكس في النهاية على نتائج السبيرز وهو ما يطمح إليه الإيطالي مانشيني.

كما يُعرف عن المهاجم التوغولي إثارته للمشاكل بصفة مستمرة حيث إشتبك أكثر من مرة مع مدربه مانشيني في تدريبات الفريق.

وكان أديبايور معاراً في يناير الماضي إلى ريال مدريد الإسباني مع إمكانية الشراء النهائي في نهاية الموسم لكن الفريق الإسباني إتخذ قراراً بتأجيل خيار الشراء لأنه يريد تخفيض قيمة الإنتقال.

ويقضي الإتفاق بين الناديين بوجوب دفع ريال مدريد 16 مليون يورو لفسخ التعاقد مع مانشستر سيتي إلا أن الفريق الملكي يرغب بتخفيض قيمة الإنتقال إلى النصف تقريباً وإلا سيتجه الفريق الإسباني نحو مهاجم سانتوس والمنتخب البرازيلي نيمار داسيلفا لجلبه إلى قلعة سانتياغو برنابيو.