اكد مانشستر سيتي انه سيكون المنافس الاقوى للفوز باللقب بعدما الحق بجاره اللدود مانشستر يونايتد حامل اللقب اقسى هزيمة له في الدوري الممتاز وذلك بالفوز عليه في عقر داره quot;اولدترافوردquot; 6-1في المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ونجح فريق المدرب الايطالي روبرتو مانشيني وبقيادة مواطن الاخير quot;المشاغبquot; ماريو بالوتيلي في التأكيد بان الاموال الطائلة التي انفقها في الموسمين الاخيرين لن تذهب سدى وبان حلم الفوز باللقب للمرة الاولى منذ 1968 والثالثة في تاريخه قد يتحول الى حقيقة هذا الموسم، خصوصا ان فوز اليوم لم يكن على اي فريق بل على يونايتد الذي لم يسقط على ارضه امام جاره منذ 10 شباط/فبراير 2008 والذي مني اليوم باقسى هزيمة له منذ انطلاق الدوري الممتاز عام 1992.

وكانت اقسى هزيمة ليونايتد في الدوري الممتاز صفر-5 وتلقاها مرتين على يد نيوكاسل يونايتد في 20 تشرين الاول/اكتوبر 1996 وتشلسي في 3 تشرين الاول/اكتوبر 1999، علما بان اقسى هزيمة له على الصعيد الدوري بشكل عام كانت صفر-7 ومني بها ثلاث مرات: امام بلاكبيرن في نيسان/ابريل 1926 واستون فيلا في كانون الاول/ديسمبر 1930 (الهزيمتان في الدرجة الاولى) وولفرهامبتون في كانون الاول/ديسمبر 1931 (في الدرجة الثانية).

ويدين سيتي بفوزه الغالي الى بالوتيلي الذي سجل ثنائية وتسبب ايضا بطرد مدافع يونايتد الايرلندي الشمالي جوني ايفانز في بداية الشوط الثاني، ما مهد الطريق امام فريقه لهذا الفوز الكاسح الذي ساهم به ايضا بديل مهاجم انتر السابق البوسني ادين دزيكو بتسجيله ثنائية ايضا.

ورفع فريق الquot;سيتيزينسquot; الى 25 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن يونايتد الذي مني بهزيمته الاولى لهذا الموسم واصبح مهددا بالتخلي عن مركزه الثاني لمصلحة غريمه الاخر تشلسي الذي يلعب لاحقا مع كوينز بارك رينجرز وذلك لان الفارق بين الطرفين نقطة واحدة حاليا.

وجاء الشوط الاول باهتا حيث غابت الفرص الحقيقية عن المرميين باستثناء فرصة واحدة لمانشستر سيتي نجح في ترجمتها الى هدف في الدقيقة 22 عندما مرر الاسباني دافيد سيلفا الكرة الى جيمس ميلنر التوغل في الجهة اليسرى، فعكسها الاخير الى بالوتيلي المتواجد عند حدود المنطقة فسددها مهاجم انتر ميلان السابق محكمة في الزاوية اليسرى الارضية لمرمى الحارس الاسباني دافيد دي خيا.

وحاول يونايتد ان يعود الى اجواء اللقاء الى انه فشل في تهديد مرمى جو هارت بشكل فعلي، ثم تعقدت مهمة quot;الشياطين الحمرquot; في بداية الشوط الثاني عندما رفع الحكم البطاقة الحمراء بوجه ايفانز لارتكابه خطأ على بالوتيلي عندما كان الاخير يتوجه للانفراد بالحارس (47).

واستفاد سيتي من النقص العددي على اكمل وجه اذ تمكن من اضافة الهدف الثاني اثر لعبة جماعية كان ابطالها سيلفا وميلنر وبالوتيلي ايضا بعد ان تبادل الاولان الكرة قبل ان يمررها الثاني للمهاجم الايطالي الذي اودعها الشباك دون عناء (60).

ووجه الارجنتيني سيرخيو اغويرو الضربة القاضية ليونايتد في الدقيقة 69 بعد لعبة جماعية كان بالوتيلي طرفا فيها ايضا قبل ان تصل الكرة الى ميكا ريتشاردز المتوغل في الجهة اليمنى فلعبها عرضية ارضية لتصل الى مهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني السابق الذي اودعها الشباك، مسجلا هدفه التاسع هذا الموسم فتشارك صدارة الترتيب مع مهاجم يوناتيد واين روني.

ونجح يونايتد في تسجيل هدف شرفي في الدقيقة 81 عبر الاسكتلندي دارين فليتشر الذي تبال الكرة مع المكسيكي البديل خافيير هرنانديز قبل ان يسددها قوسية من حدود المنطقة الى الزاوية اليسرى العليا لمرمى هارت.

لكن سيتي اعاد الفارق الى ثلاثة اهداف في الدقيقة الاخيرة من اللقاء عبر البوسني ادين دزيكو الذي كان دخل في الدقيقة 70 بدلا من بالوتيلي، وذلك اثر كلة ركنية وصلت على اثرها الكرة الى القائم الايسر حيث ليدلي كينغ الذي عكسها لدزيكو فاودعها مهاجم فولفسبورغ الالماني السابق الشباك.

واكتملت مذلة quot;الشياطين الحمرquot; في الوقت بدل الضائع عندما اهتزت شباكه بهدفين اخرين من سيلفا ودزيكو اللذين استغلا الاستسلام التام لمدافعي المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون الذي شاهد فريقه يتلقى اقسى هزيمة لها في الدوري الممتاز.

وعلى quot;ستاد الاماراتquot;، قاد الهولندي روبن فان بيرسي فريقه ارسنال لفوزه الثاني على التوالي والرابع هذا الموسم وجاء على حساب ستوك سيتي 3-1.

وكان ارسنال البادىء بالتسجيل في الدقيقة 28 عبر العاجي جيرفينيو، لكن العملاق بيتر كراوتش ادرك التعادل للضيوف في الدقيقة 34 قبل ان ينجح فان بيرسي في وضع فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر في المقدمة مجددا في الدقيقة 73 ثم اكد فوز الفريق اللندني بهدف ثان في الدقيقة 83.

ورفع ارسنال الذي يتحضر لمواجهة جاره تشلسي الاسبوع المقبل، رصيده الى 13 نقطة وشق طريقه الى المركز السابع بفارق نقطتين خلف ليفربول السادس وثلاث نقاط خلف جاره الاخر توتنهام الذي تغلب على مضيفه بلاكبيرن 2-1 بفضل الهولندي رافايل فان در فارت الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 15 و53، فيما كان هدف اصحاب الارض من نصيب الارجنتيني ماورو فورميكا (27).

وعلى ملعب quot;كرايفن كاتدجquot;، حقق ايفرتون فوزا قاتلا على مضيفه فولهام بثلاثة اهداف للهولندي رويستون درينتي (4) والفرنسي لوي ساها (90) وجاك رودويل (90)، مقابل هدف للكوستاريكي بريان رويز (67).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر سيتي 25 نقطة من 9 مباريات

2- مانشستر يونايتد 20 من 9

3- تشلسي 19 من 8

4- نيوكاسل 19 من 9

5- توتنهام 16 من 9