فتحت الشرطة تحقيقاً بحق قائد تشلسي جون تيري المتهم بتوجيه اهانات عنصرية لمدافع كوينز بارك رينجرز انطان فرديناند خلال المباراة التي خسرها فريقه (صفر-1) في الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وذكرت الشرطة في بيانها اليوم : quot;نؤكد بانه تم اخبار الشرطة بحادثة حصلت يوم الاحد الواقع في 23 اكتوبر وتتضمن ادعاءات بتوجيه اهانات عنصريةquot;.

ويأتي تحرك الشرطة على خلفية الفيديو الذي نشر على شبكة الانترنت ويظهر تيري وكأنه يوجه اهانات عنصرية لفرديناند، لكن قائد النادي اللندني نفى التهمة الموجهة اليه، مؤكدا بانه تم تفسير ما اظهرته الصور بشكل خاطىء.

واشار تيري الى انه يشعر بالخيبة بسبب توصل الاشخاص لخلاصات خاطئة في هذا الموضوع، مؤكدا بانه تم تفسير ما قاله لفرديناند بصورة غير صحيحة.

والتزم انطان فرديناند، وهو شقيق مدافع مانشستر يونايتد ريو فرديناند، الصمت حتى الان ومن المقرر ان يجتمع اليوم بادارة كوينز بارك رينجرز لمناقشة هذه المسألة.

وفي موازاة ذلك، قرر الاتحاد الانكليزي لكرة القدم بدوره فتح تحقيق بحق تيري على خلفية هذه المسألة، مشيرا الى انه اتخذ هذا القرار بعد ان تلقى شكوى بحق قائد النادي اللندني.

واضاف البيان quot;سيبدأ الاتحاد الانكليزي تحقيقاته في هذه المسألة. الاتحاد الانكليزي يأخذ على محمل الجد اي ادعاءات عنصرية او اي اساءة من هذا النوعquot;.

من جهته اصدر مالك كوينز بارك رينجرز توني فرنانديز بيانا يؤكد فيه بان النادي يساند فرديناند تماما، مضيفا quot;نادي كوينز بارك رينجرز لا يتغاضى عن العنصرية باي شكل من الاشكال. النادي سيؤمن للاعبينا دعما لا لبس فيه في حال حصول امور من هذا النوعquot;.

ويبدو تشلسي في وضع لا يحسد عليه وذك لان الاتحاد الانكليزي فتح ايضا تحقيقا بحقه بسبب تهجم لاعبيه على حكم مباراة امس الاول الاحد امام الجار كوينز بارك رينجرز، كما فتح تحقيقا بحق المدرب البرتغالي اندري فياش-بواش بسبب الانتقادات التي وجهها للحكم بعد المباراة التي شهدت طرد لاعبين من فريقه هما مواطنه جوزيه بوسينغوا والعاجي ديدييه دروغبا.