تمت إقالة المدرب الهولندي رود خوليت من منصبه مدربا لنادي تيريك غروزني الشيشاني بعد خسارة فريقه مباراة كان يتوجب عليه الفوز فيها والا واجه الإقالة.

ونقلت وكالة انترفاكس الروسية عن الزعيم الشيشاني رمضان قديروف (34 عاما) والذي يشغل منصب رئيس النادي ايضا قوله quot;لن يستمر خوليت في تدريب تيريك غروزني، للاسف لم يظهر خوليت معدنه كمدرب جيد، فباشرافه لعب الفريق بطريقة سيئة للغايةquot;.

وكان النادي الشيشاني اصدر بيانا صباح اليوم جاء فيه quot;اليوم ينبغي القول ان خوليت لا يرضي طموحات الناديquot;.

وترك قديروف فرصة اخيرة لخوليت في مباراة أمكار برم اليوم الثلاثاء والتي خسرها صفر-1، وقال رئيس الجمهورية المضطربة في القوقاز الروسي التي شهدت حربين مع روسيا: quot;على رود غوليت جلب نقاط الفوز الثلاث، والا سيعفى من مهامه كمدربquot;. وبعد المباراة مباشرة والتي خسرها الفريق صفر-1، وضع قديروف تهديداته موضع التنفيذ واقال خوليت.

وكان خوليت وقع مطلع العام الحالي عقدا مع تيريك غروزني لمدة 18 شهرا، لكن الاخير يحتل المركز الرابع عشر المهدد بالهبوط وحقق ثلاثة انتصارات في 14 مباراة حتى الان منذ انطلاق الدوري الذي يتصدره سسكا موسكو، في حين كان خوليت قد أعلن لدى وصوله انه حدد هدفا هو quot;خوض مسابقة الدوري الاوروبيquot; في الموسم المقبل.

وكان تيريك انهى الموسم الماضي من الدوري الروسي الممتاز في المركز الثاني عشر (من اصل 16)، وهو لم يعد الى غروزني الا عام 2008 بعد غيابه عنها حوالي 15 عاما بسبب الحرب.

وهذه التجربة التدريبية الخامسة لخوليت، اذ سبق ان شغل منصب المدرب واللاعب في تشلسي الانكليزي من 1996 حتى 1998، ثم انتقل الى نيوكاسل كمدرب حصرا (1998-1999) وفيينورد روتردام الهولندي (2004-2005) ولوس انجليس غالاكسي الاميركي (2007-2008).

يذكر ان خوليت الذي لعب كمهاجم ولاعب وسط ومدافع خلال مسيرته المميزة، عرف طعم المجد والعز مع ميلان الايطالي الى جانب مواطنيه فرانك رايكارد وماركو فان باستن، اذ توج معه بلقب الدوري الايطالي ثلاث مرات ودوري ابطال اوروبا (كأس الاندية الاوروبية البطلة) مرتين وكأس السوبر الاوروبية مرتين والكأس القارية مرتين.