فتح الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم تحقيقاً بحق تشلسي على خلفية الاحداث التي رافقت مباراة السبت الماضي التي خسرها امام جاره اللندني كوينز بارك رينجرز (صفر-1) في الدوري الإنكليزي.

كما طالب الاتحاد الانكليزي مدرب تشلسي البرتغالي اندري فياش-بواش بتبرير الهجوم الذي شنه على حكم المباراة كريس فوي ومساعديه خلال المؤتمر الصحافي وذلك احتجاجا على طرد لاعبين من الفريق اللندني البرتغالي جوزيه بوسنيغوا والعاجي ديدييه دروغبا.

كان فوي اثار حفيظة لاعبي تشلسي الذين تجمعوا حوله اثر طرد بوسينغوا في الشوط الاول من اللقاء الذي احتضنه ملعب quot;لوفتوس رودquot;، فيما رأى فياش-بواش بان هذا الحكم كان quot;سعيداquot; بتوزيع البطاقات، متهما اياه بعدم معاملة الفريقين بطريقة متساوية.

وجاء الرد اليوم الثلاثاء من الاتحاد الانكليزي الذي اصدر بيانا جاء فيه: quot;وجه الاتحاد الانكليزي اليوم لتشلسي تهمة الفشل في احتواء لاعبيه وتصرفاتهم بالطريقة المناسبة. هذه المسألة تتعلق بحادثة تجمع لاعبي تشلسي حول حكم المباراة كريس فوي مباشرة بعد طرد جوزيه بوسينغواquot;.

وواصل البيان quot;بعث الاتحاد رسالة مستقلة الى مدرب تشلسي اندري فياش-بواش طالبا فيها الاستفسار عن التصريحات الاعلامية التي ادلى بها بعد المباراة. طلب من فياش-بواش ان يفسر التعليقات التي صدرت عنه بحق الحكم كريس فوي ومساعديهquot;.

وختم البيان quot;في الحالتين (تشلسي وفياش-بواش)، امام النادي حتى 28 تشرين الاول/اكتوبر للاجابةquot;.

ولم يتراجع المدرب البرتغالي عن انتقاده للحكم وهو كررها اليوم الثلاثاء قبيل البيان الصادر عن الاتحاد الانكليزي، حيث قال quot;لا اعتقد اني قلت شيئا لم يكن يتوجب علي قوله. لا اشكك ابدا بنزاهة الحكم. لكن الواقع في هذه اللحظة يشير الى ان نندفع الثمن غاليا بسبب القرارات الكبيرة (الخاطئة). على الارجح ان الاتحاد لا يريد ان يسمع مني جملا من هذا النوع: لقد اثر الحكم بشكل كبير على ثلاث من مبارياتنا حتى الانquot;.