حث القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم والمرشح لمنصب رئيس الاتحاد الدولي للعبة، الاتحاد الانكليزي لاعادة النظر بقراره الامتناع عن التصويت في الانتخابات الرئاسية المقررة في الاول من يونيو المقبل.

وكان الاتحاد الانكليزي قرر الامتناع عن التصويت في الانتخابات التي ترشح لها بن همام ورئيس فيفا الحالي السويسري جوزيف بلاتر، بسبب مزاعم الفساد التي طالت اعضاء في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي خلال عملية اختيار الملفين المضيفين لمونديالي 2018 و2022.

لكن بن همام قال انه متفاجىء من هذا القرار، ونقلت عنه شبكة quot;بي بي سيquot; البريطانية: quot;مؤسف عندما يقرر اتحاد ما عدم محاولة التغيير من الداخل. الاتحاد الانكليزي بصفته أقدم اتحاد في العالم، في انكلترا مهد كرة القدم الحديثة، هو أحد أهم المؤسسات في عالم كرة القدمquot;.

وتابع بن همام: quot;نتيجة لذلك، عليهم العمل مع فيفا وباقي المعنيين في عالم كرة القدم لتحسين وتطوير كرة القدم. من خلال الامتناع عن التصويت، يتخلى الاتحاد الانكليزي لسوء الحظ عن هذا الحقquot;.

وأضاف بن همام (62 عاما): quot;أدرك ان لديهم اسبابهم الخاصة، لكن امل ان يعدلوا عن قرارهم في الايام المقبلةquot;.

وكان رئيس الاتحاد الانكليزي السابق لورد تريسمان زعم امام مجلس العموم البريطاني بان اربعة اعضاء في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي حاولوا الحصول على رشوة في مقابل التصويت لملف انكلترا لمونديال 2018.

وتطال اتهامات تريسمان كلا من الترينيدادي جاك وارنر رئيس اتحاد كونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي)، والبارغوياني نيكولاس ليوز رئيس اتحاد كونيمبول (اميركا الجنوبية)، وريكاردو تيكسييرا رئيس الاتحاد البرازيلي، ووراوي ماكودي رئيس الاتحاد التايلاندي، في حين اتهمت صحيفة quot;صنداي تايمزquot; انكليزية رئيس الاتحاد الافريقي الكاميروني عيسى حياتو والعاجي جاك انوما عضو اللجنة التنفيذية بانهما تقاضيا رشوة من اجل التصويت لمصلحة الملف القطري لمونديال 2018.

وكانت اللجنة التنفيذية في الفيفا اختارت في 2 كانون الاول/ديسمبر الماضي روسيا وقطر لاستضافة كأسي العالم 2018 و2022 على التوالي على حساب ملفي اسبانيا-البرتغال والولايات المتحدة.