حسم الإتحاد الإماراتي لكرة القدم أمره بشأن إنتخابات مقعد الرئاسة للإتحاد الدولي، والتي ستجري في الأول من شهر يونيو المقبل ، والتي يتنافس عليها القطري محمد بن همام، والسويسري جويف بلاتر.

_____________________________________________________________________________

President of the Asian Football Confederation, ...إستقر الاتحاد الاماراتي بعد مناقشات مستفيضة على التصويت لصالح بن همام دون الاعلان عن ذلك صراحة حفاظا على العلاقات التي تجمعه مع جوزيف بلاتر ودعمه الدائم للملفات التي تقدمت بها لاستضافة العديد من المناسبات الدولية.

وأسند الاتحاد الدولي للإمارات استضافة مونديال الشباب عام 2003 وبطولة العالم للأندية عامي 2009 و2010 وعاد وأسند اليها استضافة مونديال الشباب عام 2013.

وتحفظ الاتحاد الاماراتي في العديد من المناسبات عن الاعلان رسميا عن موقفه من انتخابات الفيفا ما دعا الى كثرة التأويل بأن الامارات ستصوت للرئيس الحالي للفيفا، ولكن اتصالات سرية بين مسؤولين في قطر والامارات حسمت المسألة تماما لمصلحة بن همام.

ويملك الاتحاد الاماراتي نفوذاً لدى العديد من اتحادات الدول الاسيوية التي يمكّنها من توجيه أصواتها الى المرشح العربي في انتخابات الفيفا.

وكان الاتحاد الاماراتي قد شكل وفدا برئاسة محمد خلفان الرميثي رئيس الاتحاد للسفر الى سويسرا لحضور اجتماع كونغرس الاتحاد الدولي والذي سيعقد في الحادي والثلاثين من الشهر المقبل حيث سيعرض على اعضاء الجمعية العمومية للفيفا المقترح الاماراتي الخاص بتقليص السنوات الخاصة بتجنيس اللاعبين الاجانب الى 3 سنوات فقط بدلا من خمسة والتصويت في انتخابات الفيفا .

وفي ما له صلة بانتخابات الفيفا استجاب رؤساء اتحادات دول الجزائر والمغرب وتونس للدعوة التي وجهت لهم من قبل الاتحاد المصري للحضور الى القاهرة للمشاركة في المؤتمر الصحافي العالمي الذي سيعقد صباح الاحد في احد الفنادق الكبرى في مصر لتأكيد دعم الدول العربية لبن همام في انتخابات الفيفا.

وكان من المقرر ان يعقد المؤتمر يوم الخميس الماضي بيد أنه تم الاتفاق على تأجيل المؤتمر لحين وصول رؤساء اتحادات دول شمال أفريقيا للمؤتمر.

ودعا عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي نائب رئيس الاتحاد المصري هاني أبو ريدة الاتحادات العربية الى عدم الاكتفاء بتأييد ترشيح ممثل قطر في انتخابات الفيفا.

وقال quot; لقد أصبح واجبا على الاتحادات العربية أن تتحرك في ما بقي من أيام على انتخابات الفيفا على كل المستويات من أجل جمع أكبر عدد من الاصوات لاتحادات الدول الصديقة لها لصالح مرشح قطرquot;.

واضاف quot; لقد توجهت مصر ومع بعض الدول العربية الى أفريقيا من أجل دعم بن همام وقد حققت تلك الدول نتائج ايجابية ونثق أن هذا الامر نفسه قد فعلت الدول العربية في أسيا مؤكدا أن فرص المرشح العربي قد أصبحت قوية لإقصاء بلاتر من رئاسة الفيفاquot;.