في وقت بدأت تستعر فيه الحرب بين القطري محمد بن همام والسويسري جوزيف بلاتر على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، مع بدء العد التنازلي للانتخابات الخاصة بالفيفا، بدأ يتخذ رئيس الاتحاد الآسيوي مساراً يسعى من خلاله إلى تحقيق عدة مكاسب قد ترجح كفته قبيل عملية التصويت الحاسمة على حساب غريم اليوم وصديق الأمس، بلاتر، بتصريحات لافتة أكد من خلالها أنه، على الأقل، يثق بشكل كامل في التحضيرات التي تستعد من خلالها البرازيل لاستضافة مونديال كأس العالم عام 2014، وذلك على عكس الانتقادات التي وجهها بلاتر للبرازيليين في هذا الشأن.

وعبر مدونته الأسبوعية على شبكة الإنترنت، قال بن همام فيما يتعلق بموقفه الداعم لتحضيرات البرازيل لتنظيم بطولة 2014 quot; ينظر العالم بأسره إلى أميركا الجنوبية، وبخاصة البرازيل، مع استمرار العد التنازلي لكأس العالم 2014. وحان الوقت الآن للتركيز على ما يدور في المنطقة وأن ندعم ونشجع الجميع بداخل قارة أميركا الجنوبيةquot;.

وتابع بن همام في السياق ذاته أيضاً بقوله :quot; أنا متأكد من أن البرازيل ستنظم بطولة كأس عالم رائعة بعد 3 أعوام من الآن، ومما لا شك فيه أن البطولة ستكون احتفالية بالرياضة ومقدمة لكثيرين عن أمة تتسم بالروعة والحيوية.

ورغم الانتقادات التي وُجِّهَت للبرازيل خلال الأشهر الأخيرة فيما يتعلق بتحضيراتها للمونديال، إلا أني على ثقة تامة في قدرة البلاد على استضافة حدث رياضي ناجح، وستظهر البرازيل للعالم ndash; كما فعلت جنوب إفريقيا في 2010 ndash; أن كرة القدم يمكن أن تتحول إلى قوة تؤدي إلى تغيير ونمو إيجابي. ونحن بحاجة لدعم جهود الشعب البرازيليquot;.

وأوضح بن همام، الذي يأمل حضور مؤتمر منظم على عجل للاتحاد الكاريبي quot; تمنيت أن أكون حاضراً في مؤتمر الكونكاكاف لتبادل خططي للمستقبل مع الآخرين في ميامي، لكن لسوء الحظ، لن أتمكن من الحضور بسبب أمور خارجة عن إرادتي. ومع هذا، سأبذل قصارى جهدي لمقابلة مسؤولي الاتحادات الأعضاء في هذا الجزء العزيز من العالم خلال الأيام والأسابيع المقبلة، لتعريفهم بخططي بشأن مستقبل الكرةquot;.