رفض رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم والمرشح لرئاسة الاتحاد الدولي (فيفا) القطري محمد بن همام بقوة اتهامات الرشوة الموجهة ضد بلاده من اجل الحصول على تنظيم مونديال 2022.

وكان نائب في البرلمان البريطاني اتهم عضوين في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي بحصولهما على مبلغ مقداره 5ر1 مليون دولار لمنح صوتهما لملف قطر الذي فاز بشرف تنظيم كأس العالم عام 2022.

بيد ان بن همام نفى نفيا قاطعا اي محاولات رشوة من قبل بلاده وطالب بتقديم الاثباتات بهذا الصدد.

وقال بن همام اليوم الاربعاء quot;استطيع ان اؤكد لكم ان شيئا من هذا القبيل لم يحصل من قبلنا. اذا اراد بعضهم تشويه سمعتنا بهذه الطريقة، عليه ان يتقدم بالبراهين التي تثبت اقواله، فلا يجوز اتهام الناس بهذه الطريقةquot;.

وتابع quot;لم يحصل اي شيء. لا بأس بقول بعض الاشياء، لكن ان تشوه سمعة البعض، اين البرهان؟.

وكان الاتحاد القطري لكرة القدم نفى بدوره وبشكل قاطع المزاعم الانكليزية بشأن دفع ملف قطر لاستضافة مونديال 2022 مبالغ مالية لاعضاء في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل التصويت لملف قطر لاستضافة مونديال 2022.

وجاء في بيان quot;يشعر الاتحاد القطري لكرة القدم بخيبة أمل لما نشر على موقع اللجنة البرلمانية البريطانية للثقافة والاعلام والرياضة، عن اثباتات حصلت عليها اللجنة من صحيفة صنداي تايمز تتضمن ادعاءات خطيرة ولا اساس لها من الصحة ضدنا. ننفي بشكل قاطع هذه الادعاءات. وكما أعلنت صنداي تايمز نفسها فان الاتهامات كانت ولا تزال غير مثبتة. ستبقى غير مثبتة، لانها زائفةquot;.

وأضاف quot;لا يوجد ما نخفيه ونحن مستعدون للمساعدة والتعاون في اي تحقيقات جديدة وسيسعدنا الرد بالدليل الدامغ على اي ادعاءاتquot;.

واضاف البيان quot;ادار فريق ملف قطر لتنظيم كأس العالم 2022 حملة تاريخية غيرت من شكل كرة القدم. تعرضنا لشائعات وادعاءات منذ اليوم الاولquot;.

وتابع quot;المنافسة على استضافة الاحداث مثل كرة القدم هي رياضة صعبة. بكل سعادة توافقنا ووعدنا باقامة كأس العالم في منطقة جديدة وتوسيع رقعة تراثها مع متطلبات الفيفاquot;.