شن رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم والمرشح لرئاسة الاتحاد الدولي (فيفا) القطري محمد بن همام حملة عنيفة على منافسه السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي الحالي، واتهمه بتلويث سمعة المنظمة الدولية.

وانتقد بن همام قرار بلاتر هذا الاسبوع بتخصيص 20 مليون يورو من أموال الفيفا لفريق العمل لمكافحة الفساد بالتعاون مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية quot;الإنتربولquot;.

وكتب بن همام على مدونته الشخصية : quot;أصبح واضحا مرة أخرة في الايام الماضية ان هناك حاجة ماسة لتحسين صورة الفيفا. لقد تم جر اسم رياضتنا الكبرى ومنظمتها الرائدة الى الوحل مرة جديدةquot;.

وتابع بن همام انه تحت رئاسة بلاتر: quot;من المستحيل ان ننكر ان سمعة الهيئة الدولية قد تلوثت بما لا يقبل المقارنة وقد حان وقت التغييرquot;.

واضاف: quot;حاليا، يلعب الرئيس دورا تنفيذيا كبيرا، كما حصل عندما أعلن عن التبرع بمبلغ 20 مليون يورو للانتربول. تصوروا ان الفيفا يمول نشاطات الانتربول! اتخذ هذا القرار بشكل تعسفي من الرئيس ولم تتم مناقشته في الهيئة التنفيذيةquot;.

وتابع بن همام: quot;كيف يمكننا اقناع الناس ببراءة الفيفا؟ يجب ان تنزل بيئة جديدة على الاتحاد الدوليquot;.

وكان بن همام رفض بقوة اتهامات الرشوة الموجهة ضد بلاده من اجل الحصول على تنظيم مونديال 2022، بعد ان اتهم نائب في البرلمان البريطاني عضوين في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي بحصولهما على مبلغ مقداره 5ر1 مليون دولار لمنح صوتهما لملف قطر الذي فاز بشرف تنظيم كأس العالم عام 2022.

بيد ان بن همام نفى نفيا قاطعا اي محاولات رشوة من قبل بلاده وطالب بتقديم الاثباتات بهذا الصدد.