خرجت دعوات مصريّة تطالب برهن دعم رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام في إنتخابات رئاسة الإتحاد الدولي quot;فيفاquot; بسحب دولة قطر مرشحها لأمانة الجامعة العربيّة عبد الرحمن العطية وتأييد المرشح المصري مصطفى الفقي للمنصب ذاته.

____________________________________________________________________________

مرشحا الجامعة العربية المصري الفقي والقطري العطية

دعت بعض الأصوات المصريّة إلى رهن دعم المرشح القطري محمد بن همام في انتخابات الإتحاد الدولي لكرة القدم quot;فيفاquot; بسحب دولة قطر مرشحهاعبد الرحمن العطية للأمانة العامة لجامعة الدول العربيّة وإعلانها تأييد المرشح المصري مصطفى الفقي للمنصب ذاته.

ويتنافس محمد بن همام رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم مع السويسري جوزيف سيب بلاتر على زعامة الإتحاد الدولي quot;فيفاquot; في الأول من حزيران/يونيو في مدينة زيوريخ السويسريّة مقر الفيفا الدائم.

وأعلن رئيس الإتحاد المصري سمير زاهر دعم مصر الكامل للقطري بن همام في مواجهة بلاتر في إنتخابات الفيفا المقبلة.

ورفض زاهر الربط بين تأييد مصر لبن همام في إنتخابات الفيفا وسحب قطر مرشحها العطية لمنصب أمين عام جامعة الدول العربيّة لإفساح المجال لفوز المرشح المصري كما جرت العادة.

وأشار زاهر في تصريحات صحافيّة إلى مطالبة المرشح المصري مصطفى الفقي مناقشة الجانب القطري في المقترح القاضي بسحب مرشح قطر للجامعة العربيّة مقابل دعم بن همام في انتخابات الفيفا مؤكداً رفضه الكامل الخوض في هذا السيناريو.

وأشاد زاهر كثيراً ببن همام واصفاً إياه بالواجهة المشرفة للرياضة العربيّة مشيراً إلى قرب تحقيق حلم العرب في رئاسة المنظمة الأكبر في كرة القدم.

وكان من ضمن الأصوات المطالبة برهن دعم بن همام الناقد الصحافي في صحيفة الجمهورية المصرية محمود معروف والإعلامي البارز أحمد شوبير الذي تمنى على قطر سحب المرشح القطري للجامعة العربيّة لثقل مصر في هذا المنصب.

ويعقد محمد بن همام مؤتمراً صحافيّاً ظهر الأحد في القاهرة يشرحخلاله برنامجه الإنتخابي الطموح بمشاركة رؤساء إتحاد شمال أفريقيا الجزائر والمغرب وتونس مع إحتماليّة تواجد رئيس الإتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاميروني عيسى حياتو.

ولم يلقَ دعم سمير زاهر ومجلس إدارته الكامل لمحمد بن همام صدى كبيراً لدى رئيس الإتحاد المصري السابق لكرة القدم اللواء يوسف الدهشوري حرب الأمر الذي أثار حفيظته ودهشته.

ويعيب اللواء الدهشوري حرب على سمير زاهر دعمه لبن همام بسبب عدم مساندة الأخير لملف مصر لإستضافة كأس العالم 2010 ومنح صوته للمغرب في ذلك الوقت.

وقال الدهشوري حرب في تصريحات تلفزيونية:quot; أنا الوحيد الذي لم يُسأل عن فضيحة صفر المونديال رغم أنني كنت رئيساً لاتحاد الكرة وقتها وذلك لأنني تبرأت من هذا الملف في خطابات رسمية للمجلس الأعلى للشباب والرياضة وذلك بعدما رأيت أن اللجنة المنظمة لجنوب أفريقيا يرأسها مانديلا والمغربشقيق الملك وعندنا كان محمد السياجي رئيسا للجنة..!quot;.

وفي تصريحات لاحقة لبن همام أوضح خلالها أسباب دعمه الملف المغربي على حساب نظيره المصري بسبب قوة الأولوفي المقابل ضعف الملف المصري والذي حاز على صفر من الأصوات لدى أعضاء اللجنة التنفيذيّة للإتحاد الدولي لكرة القدم.

وتمكنت جنوب أفريقيا من نيل شرف إستضافة المونديال بعد منافسة شرسة مع المغرب في الدور الحاسم حيث خرجت مصر من الدور الأول بلا أصوات وهو السبب الذي دعا بن همام لدعم الملف المغربي.

يذكر أن القطري بن همام قاد مصالحة مصريّة-جزائريّة بين سمير زاهر ومحمد روراوة بعد المشاكل والأحداث المؤسفة التي صاحبت تأهل الجزائر إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010 على حساب مصر.