أعلن الإتحاد الألماني لكرة القدم ان لاعب الوسط الهجومي لفريق بوروسيا مونشنغلادباخ ماركو ريوس سيغيب عن المباراة الدولية لمنتخب بلاده أمام مضيفه الاوكراني يوم الجمعة المقبل في كييف بسبب إصابته بفيروس في الامعاء.

وهي المرة الخامسة التي يغيب فيها ريوس (22 عاما) عن تشكيلة المانيا بسبب المرض او الاصابة. وبخصوص مشاركته في المباراة الدولية الودية امام هولندا في هامبورغ الثلاثاء المقبل، قال مساعد مدرب المنتخب هانزي فليك في تصريح له من هامبورغ حيث يستعد المانشافت: quot;يجب ان ننتظر قبل اتخاذ القرار النهائيquot;.

وكان ريوس خاض مباراته الدولية الاولى عندما دخل في الدقائق الاخيرة للقاء امام تركيا (3-1) في تشرين الاول/اكتوبر الماضي ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2012 في اوكرانيا وبولندا.

وسجل ريوس هدفي فوز فريقه على هرتا برلين (2-1) السبت الماضي ضمن الدوري المحلي رافعا رصيده الى 7 اهداف منذ بداية الموسم. وكان مدرب المنتخب يواكيم لوف اعلن انه (ريوس) سيلعب على الارجح اساسيا في المباراتين امام اوكرانيا وهولندا مكان مهاجم بايرن ميونيخ توماس مولر.

ويضاف انسحاب ريوس الذي أكده الجهاز الطبي صباح اليوم الثلاثاء، الى غياب ثلاثي بايرن ميونيخ لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر بسبب خضوعه لعملية جراحية في عظمة الترقوة، والقائد المدافع فيليب لام الذي فضل المدرب لوف اراحته، وحارس المرمى مانويل نوير، ومهاجم لاتسيو الايطالي ميروسلاف كلوزه الذي يغيب عن مباراة الجمعة بسبب التهاب في ركبته اليسرى.

وسيكتفي لوف بتشكيلة من 21 لاعبا للمباراة امام اوكرانيا على الملعب الاولمبي في كييف الذي سيستضيف المباراة النهائية لكأس اوروبا 2012 في الاول من تموز/يوليو المقبل.

وسيلتحق نوير بالمجموعة السبت المقبل في هامبورغ على غرار كلوزه ثاني افضل هداف في تاريخ المنتخب الالماني برصيد 62 هدفا في 112 مباراة دولية، وذلك استعدادا لمواجهة هولندا.