اعلنت ادارة quot;غرافيتي سبورتquot;، وهي جزء من برنامج فريق لوتس رينو جي بي للفورمولا واحد الخاص بتطوير السائقين، عن إنضمام خليل بشير الى صفوفها في العام 2012.

وخليل هو سائق لبناني قضى ثلاث سنوات يدافع خلالها عن الوان فريق بلاده في سلسلة سباقات ايه وان غران بري. بدأ مسيرته مع سباقات الكارتينغ في سن ال15 عاما قبل أن ينتقل في أوائل العشرينات من عمره إلى أوروبا ليخوض منافسات عدة بطولات منها فورمولا رينو وفورمولا 3 وفورمولا 3000. والآن في سن ال28، يعمل بشير كمحلل رياضي لسباقات فورمولا واحد على قناة أبو ظبي الرياضية.

وبذلك يكون خليل بشير أول سائق عربي ينضم الى برنامج خاص، مصمم لتطوير سائقي فورمولا واحد. وبإنتظار وضع اللمسات الأخيرة على برنامجه التسابقي النهائي لعام 2012 سيكون ايضا سفيرا لادارة quot;غرافيتي سبورتquot; في الشرق الأوسط، بهدف تسهيل الاتصالات وجلب الشركات العربية الراغبة بالانضمام إلى رياضة السيارات.

وقال بشير quot;أنا سعيد للغاية لتوقيعي عقد مع إدارة quot;غرافيتي سبورتquot; لعام 2012quot;، وتابع quot;باعتباري واحدا من أوائل السائقين العرب الذين يتبعون برنامجا كهذا، أنا فخور بأن أعتبر رائدا في هذا المجال وفي هذا الجزء من العالم، خصوصا وأن الشرق الأوسط يشرع أبوابه لرياضة السيارات، وأنا أتطلع للمساعدة في نشر الثقافة والوعي بهذه الرياضة الشيقة، إلى ما هو أبعد من ذلك، مع الحصول على مقعد في السباقات العام المقبل بالتعاون والشراكة مع quot;غرافيتيquot;.

يذكر أن مجموعة quot;وجاهة فلولسquot;، وهي الشركة التي تسوق السائق بشير توصلت الى إتفاق مع quot;لوتس-رينو غران بريquot; من أجل الترويج للفريق في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي من خلال سلسلة من الأحداث الخاصة بالسائقين الشبان والإستعراضات التي ستجوب عددا من أبرز المدن العربية.

وقال كريم يونس، الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة quot;وجاهة فلولسquot; quot;نحن واثقون جدا بأن شراكة كهذه مع quot;لوتس- رينو غران بريquot; ومع سائق ديناميكي كخليل بشير سوف تتجسد في البرامج التعليمية لرياضة السيارات للشبان في جميع أنحاء العالم العربيquot;.

وتأسست إدارة quot;غرافيتي سبورتquot; في عام 2008 بهدف تحديد ودعم وتشجيع المواهب الشابة على ساحة رياضة السيارات. علما بان سائقيها يتنافسون حاليا في مجموعة من البطولات بما في ذلك فورمولا واحد وجي،بي 2 وجي،بي 3 والسلسلة العالمية لسباقات فورمولا رينو وفورمولا 3 ولومان، وثلاثة من سائقيها، وهم جيروم دا أمبروسيو، وبرونو سينا ورومون كروجون قد تمكنوا من طرق أبواب بطولة العالم للفورمولا واحد.