قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تعادل منتخب العراق مع نظيره الاسترالي سلبا الثلاثاء في الدوحة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى اولمبياد لندن 2012.

وتلتقي الامارات مع اوزبكستان في العين غدا ضمن المجموعة ذاتها.

ورفعت استراليا رصيدها الى نقطتين بعد ان كانت تعادلت مع الامارات سلبا ايضا في الجولة الاولى، ونال العراق نقطته الاولى اذ كان سقط امام اوزبكستان صفر-2.

وفي الجولة الثالثة في 27 الجاري، يحل العراق ضيفا على الامارات، وتلعب استراليا مع اوزبكستان.

ويخوض المنتخب العراقي مبارياته في الدوحة بعد قرار الاتحاد الدولي (فيفا) بحظر استضافة المباريات على ارضه في تصفيات كأس العالم والتصفيات الاولمبية بسبب quot;الاوضاع الامنيةquot; في العراق.

وتقام منافسات الدور الثالث بطريقة الذهاب والاياب على ان يتأهل بطل كل مجموعة من المجموعات الثلاث في الدور الثالث مباشرة الى النهائيات الاولمبية.

وتشارك المنتخبات الثلاثة التي تحتل المركز الثاني مع بعضها ضمن مجموعة واحدة بنظام الدور الواحد في مدينة واحدة، وبطل المجموعة يقابل رابع القارة الافريقية لتحديد المتأهل منهما الى النهائيات.

يذكر ان المنتخب العراقي بلغ نهائيات مسابقة كرة القدم في الالعاب الاولمبية اربع مرات، في موسكو 1980 ولوس انجليس 1984 وسيول 1988 واثينا 2004، وحقق في المرة الاخيرة المركز الرابع. وكان ايضا قريبا جدا من الوصول الى اولمبياد بكين 2008 لكن نظيره الاسترالي بالذات حرمه ذلك اثر فوزه عليه 2-صفر في المباراة قبل الاخيرة من الدور النهائي وكان فيها بحاجة الى نقطة واحدة للتأهل.

اما استراليا فتأهلت الى نهائيات الاولمبياد ثلاث مرات، وافضل نتيجة لها احرازها برونزية اولمبياد برشلونة 1992، في حين خرجت من الدور الاول في نسختي اتلانتا 1996 وبكين 2008.

كما خسر منتخب البحرين امام ضيفه الياباني صفر-2 الثلاثاء بالرفاع في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى اولمبياد لندن 2012.

وسجل يوكي اوتسو (44) وكايغو هيغاشي (66) الهدفين.

وتلعب ماليزيا مع سوريا غدا في المجموعة ذاتها.

ورفعت اليابان رصيدها الى ست نقاط بعد ان كان تغلبت في الجولة الاولى على ماليزيا 2-صفر ايضا، في حين لقيت البحرين خسارتها الثانية، الاولى كانت امام سوريا 1-3.

تصفيات اولمبياد 2012: ترتيب المجموعة الثانية


الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اوزبكستان 1 1 - - 2 - 3

استراليا 2 - 2 - - - 2

الامارات 1 - 1 - - - 1

العراق 2 - 1 1 - 2 1

تصفيات اولمبياد 2012: ترتيب المجموعة الثالثة

الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اليابان 2 2 - - 4 - 6

سوريا 1 1 - - 3 1 3

البحرين 2 - - 2 1 5 -

ماليزيا 1 - - 1 - 2 -