يطمح النجمة الى تضييق الخناق على الأخاء الأهلي عاليه المتصدر عندما يستضيف الجمعة الأهلي صيدا متذيل الترتيب على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وحقق النجمة ثلاثة انتصارات مقابل خسارة واحدة كانت أمام العهد حامل اللقب، ويتطلع بالتالي الى تخطي الفريق الجنوبي بأقل جهد ممكن تحضيرا لمواجهاته المقبلة، إلا أنه سيفتقد قلب دفاعه الدولي بلال شيخ النجارين بسبب خلافه مع النادي والمدرب موسى حجيج.

في المقابل عاد الى الفريق من الايقاف محمد جعفر، وسيعتمد المدير الفني ابراهيم عيتاني على التشكيلة المعتادة بقيادة عباس أحمد عطوي مع عدد من العناصر الشابة لا سيما حسن المحمد الذي يقدم مستوى ممتازا، كذلك البلجيكي سليمان مامام والمدافع الليبي أسامة منصور.

ويدرك الفريق الصيداوي أن مهمته صعبة للغاية خصوصا أنه لا يملك المقومات التي تضاهي الفريق النبيذي لكنه سيعتمد على روحية الفريق والأداء الرجولي لانتزاع ولو نقطة واحدة.

ويحل الاخاء الاهلي عاليه المتصدر ضيفا الأحد على التضامن صور، وستكون المواجهة متكافئة بين الفريقين حيث يسعى الاول الى مواصلة انتصاراته وتصدره بقيادة المدير الفني سمير سعد الذي يعتمد على صلابة خط دفاعه إضافة الى امتلاكه هدافين مميزين هما السوري فهد عودة وحسين طحان، بينما يجيد الفريق الصوري استغلال عاملي الأرض والجمهور إضافة الى تشكيلة مدربه محمد زهير التي تعتمد على عنصر الشباب مع بعض عناصر الخبرة لا سيما المهاجم غسان شويخ.

وستكون مواجهة القمة بعد غد السبت بين الصفاء وضيفه الأنصار على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.

وستكون المباراة مهمة جدا بالنسبة الى الفريقين، فالصفاء يسعى لاستعادة بريقه والبقاء على مقربة من الصدارة معتمدا على تشكيلته المتكاملة وفي جميع الخطوط، فيما يسعى الفريق الأخضر الى متابعة صحوته بعد الفوز الاسبوع الماضي على المبرة.

ويلتقي العهد حامل اللقب مع السلام صور على ملعب بلدية صيدا في مهمة سهلة لان منافسه يقبع السلام في المركز قبل الأخير دون أي نقطة، كما حال الاهلي صيدا، وهو سيخوض المباراة بدون مديره الفني فؤاد سعد الذي تقدم باستقالته بسبب تردي نتائج الفريق.

ويلعب السبت أيضاً طرابلس مع ضيفه المبرة على ملعب طرابلس البلدي، فيما يلتقي الاحد شباب الساحل مع الراسينغ على ملعب بيروت البلدي.