شهد مقر نادي النصر السعودي في العاصمة الرياض تجمّعاً لأعداد غفيرة من جماهير النادي عصر الأحد، بعد حملة تنظيمية لهذا التجمع قادتها الجماهير النصراوية عبر منتدياتها الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي تحت شعار ( الثورة النصراوية ) تعبيراً منها عن عدم رضاها عمّا يحدث في ناديها من إخفاقات تواصلت على مدى السنوات الأخيرة.


الرياض : تجمهر عدد غفير من الجماهير المنتمية إلى نادي النصر أمام بوابات ناديهم، حيث أبدت هذه الجماهير غضبها من المستويات المتواضعة التي يقدّمها الفريق في دوري زين السعودي والتي كانت آخرها الخسارة أمام منافسه التقليدي الهلال في دربي العاصمة بـثلاثية نظيفة .

وجاءت المطالبات الجماهيرية متفاوتة، حيث طالبت بعض هذه الجماهير بتقديم الإدارة الحالية برئاسة الأمير فيصل بن تركي استقالتها وتحمّلها كافة الإخفاقات التي تحدث للفريق منذ انطلاقة الموسم الرياضي حيث طالبت الجموع النصراوية بطلب مواجهة مع الرئيس أو نائبه إلا أنهما لم يظهرا لمواجهة الجموع الحاشدة، لتردد الجماهير النصراوية بعبارات وهتافات مطالبة باستقالة الإدارة وإبعاد إدارة الكرة وفسخ عقد المدرب كوستاس، فيما طالب البعض الآخر من الجماهير بإيجاد حلول جذرية ومناشدة أعضاء الشرف بعقد اجتماع عاجل وسريع لحل الأزمة التي يمرّ بها الفريق العاصمي ما ألحق الأضرار النفسية المتواصلة بهم على حد قولهم.

جماهير النصر أعتمدت مسمى الثورة النصراوية شعاراً لها

إلى ذلك، استدعت الإدارة النصراوية الجهات الأمنية كموقف احترازي لتفريق الجماهير وحماية أعضاء مجلس الإدارة والجهاز الإداري والفني للفريق واللاعبين من غضب الجماهير المحتشدة والتي منعت من دخول مقر النادي، متهمين هذه الجماهير برغبتها في نشر الفوضى وإحداث بلبلة داخل أروقة النادي .


وأعلنت الجماهير النصراوية استمرار مطالباتها الجماهيرية برحيل الإدارة النصراوية وتصحيح أوضاع النادي، منوهين بتجمع قادم بشكل أوسع جماهيريا وأكثر تنظيما وبعيداً عن الاحتكاك المباشر وعدم التخريب، وحدّدت الجماهير النصراوية مبدئياً التجمع الأول سيكون عبر موقعين مختلفين يوم الخميس المقبل أحدهما أمام استاد الملك عبدالله في مدينة بريده، بينما سيكون الموقع الآخر في مقر نادي النصرفي الرياض وفي وقت مباراة النصر والتعاون نفسه ضمن الجولة الحادية عشرة من دوري زين السعودي .


من جانب آخر، حاولت quot; إيلاف quot; الاتصال بالمتحدث الرسمي طارق بن طالب إلا انه لم يرد على اتصالاتها ، فيما تحدث مدير الكرة في نادي النصر سلمان القريني حول ما حدث في مقر النادي من تواجد جماهير غاضبة، حيث تحدث قائلا : quot; إن ما يحدث في مقر النادي هو أمر طبيعي بسبب النتائج غير المرضية للفريق الأول، لكن ما تم تداوله ضخم بشكل كبير من بعض الإعلاميين عبر مواقعهم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي quot; .

وأكمل القريني : quot; نقدر انفعال الجماهير النصراوية، لكن لم نتعود منها إطلاق مثل تلك الشعارات التي أطلقت في مقر النادي، فنحن تعودنا منها الوفاء وأكبر دليل هو تبنيها الموسم الماضي شعار ( لن تسير يانصر وحدك ) quot; .

ونفى القريني استدعاء الجهات الأمنية قائلا : quot; غير صحيح أننا استدعينا الجهات الأمنية، بل تفاجأت بوجود الدوريات الأمنية خارج بوابات النادي، لقد طلبت من رجال الأمن عدم منع الجماهير من الدخول لمقر النادي، فكيف نطالب منعهم ؟! quot; .


وشهد مقر النادي تواجدًا لوسائل الإعلام المختلفة لنقل ما يجري في مقر النادي بالصوت والصورة سواء من الإعلام المقروء أو القنوات الفضائية، فيما تداولت المنتديات الرياضية والصحف الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي عدداً من الصور لما حدث في مقر نادي النصر .

الجماهير طالبت الإدارة بتقديم استقالتها وهتفت ضدها


وكان عضو شرف نادي النصر الأمير جلوي بن سعود وجه رسالة لجمهور النصر عبر وسائل الإعلام أن يغيروا حال ناديهم بالالتفاف حول بعضهم البعض وإطلاق الهتافات لعدد من المرشحين المؤهلين لقيادة إدارة النادي بخلاف الإدارة الحالية، وأتمنى أن تفعل ذلك جماهير النصراوية لإنقاذ ناديهم ويسجل في صفحة تاريخ النصر أن جمهوره أنقذه وإعادة للبطولات، مشيراً في حديثه إلى أن إدارة النصر يقف خلفها طابور كبير من أعضاء شرف وكتاب وإعلاميين ومنتديات يصفقون لها بعد كل خسارة يتلقاها الفريق في استراحاتهم الخاصة - على حد قوله - .


وكانت جماهير النادي العاصمي قد نظمت خلال اليومين الماضيين حملة عبر منتدياتها الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بعمل تظاهرة جماهيرية كبرى أمام مقر النادي تحت اسم ( الثورة النصراوية ) تتناول رفع لافتات وترديد عبارات تطالب برحيل الإدارة الحالية .

تجدر الإشارة إلى أن التخطيط والتنظيم لهذه التظاهرة الجماهيرية الكبرى تعد الأولى والسابقة في الوسط الرياضي داخل الأراضي السعودية، أن تقوم جماهير نادٍ بعمل حملات جماهيرية منظمة لإسقاط إدارة ناديها .