يواجه المتصدر الطلبة اختبارا سهلا امام ضيفه الميناء بلقائهما الاحد ضمن الجولة الساسدسة من بطولة العراق لكرة القدم بين ما ينتظر فيها الزوراء المثقل بالهزائم المتلاحقة مهمة صعبة على ملعبه عندما يستضيف النجف السبت في افتتاح المرحلة.

ويسعى المدرب الجديد للزوراء يحيى علوان الذي يخوض اول اختبار رسمي لمهمته بعد تعيينه مدربا للاول خلفا لمواطنه كريم صدام الى بداية طيبة لمهمته وان يخرج من هذا اللقاءبنتيجة مناسبة رغم صعوبة المهمة وفريقه قادم من ثلاث هزائم هزت اركان قلعة احد اقطاب المسابقة.

وتامل ادارة الزوراء ان ينتهي مسلسل التراجع في هذه الجولة والتخلص من الضغط الذي يمارسه انصار النادي وعشاقه المتعطيشين ليس للفوز وحده بل لظهور فريقهم بصورة البطل المدافع عن اللقب الذي يعيد الى الاذهان سحره الكروي.

من جهته يرغب النجف استثمار التراجع الفني والنفسي الذي يمر به منافسه والخروج من هذا اللقاء بنتيجة طيبة.

ويبدو ان الطلبة سيواصل تصدره للترتيب مستفيدا في هذه الجولة من افضلية عاملي الارض والجمهور وهو يلتقي ضيفه الميناء على استاد الشعب الدولي بعد غد الاحد في واحدة من اهم المباريات للطرفين .

فصاحب الضيافة يريد ان يواصل عروضه الجيدة ونتائجه اللافتة والابقاء بقيادة مدربه جمال علي بينما يحاول الميناء المثخن بخسارتين فضلا عن صورته الباهتة التي ظهر بها منذ الجولة الاولى ،استعادة توازنه وجزءا من ملامحه التي عرف بها منافسا قويا من خارج العاصمة .

وتنتظر النفط مهمة صعبة في ملعب مضيفه اربيل وصيف الموسم الماضي خصوصا ان الاخير عاد الى المسابقة في الجولة الماضية بعد غياب دام مرحلتين بفوز ثمين على حساب الصناعة على ملعب الاخير.

ويحاول زاخو المنتشي بفوزه اللافت على الزوراء تخطي ضيفه كربلاء الاحد ايضا وتبدو فرصته مواتية لذلك نظرا لصعوبة المباراة على الضيوف القادمين من خسارة ثقيلة امام المتصدر يصعب تعويضها امام صاحب الارض والجمهور الذي يقوده الدولي السابق ناظم شاكر في هذه الجولة.

وتشهد الجولة لقاء مرتقبا بين الجوية والصناعة الطامحان الى فوز ثمين يعوض به الاخير تعثره امام اربيل والاول تعادله السلبي امام النجف من اجل العودة الى سباق الصدارة عبر هذه المباراة التي يتقع لها ان ترتقي الى مستوى مرتفعا من الصراع والندية بين الطرفين.

ويحل كركوك في المرحلة ضيفا على الحدود في لقاء يبدو انه متكافئا بين الطرفين الطامحان لنقاطه الكاملة ويلتقي الكهرباء مع المصافي.

ويواجه الكرخ ضيفه بغداد الاثنين المقبل وفي اليوم ذاته يلعب الشرطة مع الشرقاط ،كما ينتظر فيه دهوك مواجهة سهلة على ارضه امام التاجي.