كشف امين عام اتحاد اللجان الاولمبية العربية عثمان السعد عن مساعي الاتحاد واللجنة المنظمة للدورة العربية الثانية عشرة المقامة في الدوحة مع بعض الاتحادات الرياضية الدولية لاعتبار الدورات العربية مؤهلة الى الالعاب الاولمبية.

وقال السعد في اتصال مع وكالة quot;فرانس برسquot; اليوم الاحد quot;هناك مساع تبذل للحصول على موافقة بعض الاتحادات الرياضية الدولية لاعتبار الدورات العربية تأهيلية الى الالعاب الاولمبية في المستقبلquot;.

وتابع quot;قامت اللجنة المنظمة لدورة الالعاب العربية الثانية عشرة برئاسة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني بالخطوة الاولى والحصول على موافقة الاتحاد الدولي للسباحة على اعتبار الدورة العربية الحالية مؤهلة الى اولمبياد لندن 2012quot;.

وكان الاتحاد الدولي للسباحة (فينا) اعتمد في 25 تشرين اثاني/نوفمبر منافسات السباحة في دورة الألعاب العربية مؤهلة لاولمبياد لندن.

ويشرف الاتحاد الدولي للسباحة على رياضات السباحة والغطس وكرة الماء والسباحة الإيقاعية والسباحة في المياه المفتوحة.

وعن الدورة العربية الاولى للشباب المقرر ان تستضيفها سوريا عام 2013 قال السعد quot;ان الامير نواف بن فيصل رئيس اتحاد اللجان الاولمبية العربية طلب الاستفسار من اللجنة الاولمبية السورية بشأن استضافة هذه الدورة في ظل الظروف التي تمر فيها سوريا والتي اعلنت سابقا عن رغبتها في احتضانها عام 2013quot;.

واوضح quot;هذه الدورة تحتاج الى عمل ولديها دفتر شروط يجب ان يكون متوفرا، ونحن نريد ان نستفسر من الاخوة السوريين عن استعداداتهم ومدى امكانية اقامة الدورةquot;.

ونظمت اللجنة الاولمبية الدولية دورة الالعاب الاولمبية للشباب مرتين حتى الان، واشرف المجلس الاولمبي الاسيوي ايضا قبل فترة على اول دورة اسيوية للشباب.