افلت يوفنتوس من الخسارة الأولى هذا الموسم بتعادله مع مضيفه روما 1-1 على الملعب الأولمبي في العاصمة روما في قمة وختام المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكان روما البادىء بالتسجيل في الدقيقة السادسة عندما مرر القائد فرانشيسكو توتي كرة عرضية داخل المنطقة تابعها دانييلي دي روسي على quot;الطائرquot; بيمناه من داخل المنطقة على يمين الحارس جانلويجي بوفون.

وضغط يوفنتوس بقوة بحثا عن التعادل مع هجمات مرتدة خطيرة لاصحاب الارض، وانتظر السيدة العجوز الدقيقة 61 لادراك التعادل عبر المدافع الدولي العملاق جورجو كيليني بضربة رأسية (61).

وسنحت فرصة ذهبية لروما بعد دقيقتين للتقدم مجددا عندما حصل على ركلة جزاء اثر عرقلة البرازيلي فابيو سمبليسيو داخل المنطقة من قبل التشيلي ارتورو فيدال فانبرى لها القائد توتي لكن بوفون تصدى لها (63).

ورفع يوفنتوس رصيده الى 30 نقطة واستعاد الصدارة بفارق الاهداف امام اودينيزي الذي كان تغلب على ضيفه كييفو 2-1 امس الاحد. اما روما فعزز موقعه في المركز التاسع برصيد 18 نقطة.

- ترتيب ابرز الهدافين:

- 10 اهداف: الارجنتيني جرمان دينيس (اتالانتا) وانطونيو دي ناتالي (اودينيزي)

- 9 اهداف: السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (ميلان)

- 8 اهداف: الالماني ميروسلاف كلوزه (لاتسيو)

- 7 اهداف: سيباستيان جوفينكو (بارما) والاوروغوياني ادينسون كافاني (نابولي)

- 6 اهداف: المونتينيغري ستيفان يوفيتيش (فيورنتينا) واليساندرو ماتري وكلاوديو ماركيزيو (يوفنتوس) والارجنتيني رودريغو بالاسيو (جنوى)

- ترتيب فرق الصدارة:

1- اودينيزي 30 نقطة من 14 مباراة

2- يوفنتوس 29 من 13

3- ميلان 28 من 14

4- لاتسيو 28 من 14

5- نابولي 21 من 14