يعتبر الاتحاد القطري للجمباز نجمته شادن وهدان بطلة المستقبل، وقد بدأت ثمار اعدادها تظهر اذ ان الميدالية الفضية التي احرزتها في مسابقة الجمباز الفنيالاثنين ضمن الدورة العربية الثانية عشرة في الدوحة كانت الاولى لسيدات قطر في الدورات العربية.

وكانت الذهبية والبرونزية من نصيب المصريتين سلمى السعيد وآية محجوب على التوالي.

وتخوض وهدان ايضا منافسات مسابقة جهاز الحركات الارضية في فئة الفردي.

ولم يسبق لقطر ان فازت بأي ميدالية في فئة السيدات ضمن مسابقات الجمباز في تاريخ مشاركاتها في الدورات العربية قبل الدوحة 2011.

واستعدت وهدان جيدا لمنافسات الدورة، ولكنها تشارك ايضا منذ اعوام في العديد من البطولات منها دورة الالعاب الاولمبية للشباب في سنغافورة العام الماضي، وبطولة التحدي العالمية في الدوحة.

واعتبر رئيس الاتحاد القطري للجمباز علي الهتمي ان quot;الميدالية الفضية التي حققتها اللاعبة شادن وهدان تمثل تتويجا للجهد الكبر المبذول في الفترة الماضية في التدريبات والمشاركات الخارجية المتنوعة حيث انها ظهرت بمستوى متميزquot;.

وتابع quot;ان تحقيق الميدالية الفضية لم يكن سهلا لان المنافسات كانت صعبة جدا لوجود عدد كبير من لاعبات مصر والجزائر وتونس اللواتي يملكن خبرات عالية ولديهن مشاركات كثيرة سواء في الالعاب العربية او بقية البطلاتquot;.

واوضح quot;عمر اتحادنا عشر سنوات، وهو عمر قصير في اللعبة مقارنة بدول كبيرة تشارك في المنافسات منذ اعوام كثيرة، ولذلك نعتبر ان الميدالية الذهبية في فردي السيدات ترضي طموحاتنا، وسنسعى في المستقبل الى ان نتوج بالذهبquot;.


بطلة المستقبل

تأسس الاتحاد القطري للجمباز عام 2002، وعمل من حينها على quot;بناء اجيال للمستقبلquot;، واعلن ان لديه الان مجموعة جيدة من اللاعبين واللاعبات، ومن بين هذه الاسماء شادن وهدان.

بدأت وهدان (16 عاما) مسيرتها منذ الصغر، ونالت تدريبا عاليا في اوروبا خصوصا في بلجيكا واوكرانيا، وشاركت في بطولات صغيرة وكبيرة حتى درجة عالية من المستوى الفني.

كانت أولى انجازاتها على المستوى العربي في بطولة الناشئين عام 2009 عندما حققت المركز الثالث في القفز، وفي المتوازيين وفي عارضة التوازي وفي الأرضي.

شاركت لاحقا في بطولة آسيا للناشئين عام 2010، وكان أفضل انجازاتها التأهل إلى الألعاب الأولمبية الأخيرة للشباب، ثم جاءت بطولة التحدي العالمية في الجمباز الفني التي احتضنتها الدوحة في نيسان/أبريل الماضي وتأهلت فيها اللاعبة إلى المرحلة النهائية قبل ان تحتل المركز السابع على مستوى العالم.

ويبدو ان الطموح القطري لا يتوقف عند الفضية اذ اوضح امين عام الاتحاد القطري ان quot;ميدالية وهدان لن تكون نهاية المطالف حيث ان الطموح في المرحلة المقبلة سيكون باحراز الميداليات الذهبيةquot;.