تنتظر البعثة العمانية المشاركة في دورة الالعاب العربية الثانية عشرة في قطر نتيجة اللجنة الفنية لمنافسات العاب القوى بشأن الاحتجاج الرسمي الذي تقدمت به حول تغيير نتيجة سباق ال100 م .

واعلن الموقع الرسمي للدورة العربية العماني بركات الحارثي فائزا بالميدالية الذهبية للسباق، كما عرضت الشاشة الكبيرة في الملعب الرئيسي لاستاد خليفة الدولي ان العماني فاز بالمركز الاول امام القطري فيمي سيون اوغونودي.

لكن اللجنة الفنية اعتمدت فوز اوغونودي بالذهبية مستندة الى صورة الاعادة (فوتو فينيش)، لان الاثنين سجلا التوقيت ذاته ومقدراه 37ر10 ث.

وذهبت البرونزيية الى المغربي عزيز اوهادي (38ر10 ث).

وقال رئيس البعثة العمانية الى الدورة العربية طه الكشري في اتصال مع وكالة quot;فرانس برسquot; اليوم الجمعة quot;لقد تقدمنا باحتجاج رسمي الى اللجنة الفنية للدورةquot;.

وتابع quot;سيجتمع مندوب الاتحاد العماني لالعاب القوى مع اللجنة الفنية للدورة اليوم ليتبلغ القرار النهائيquot;.

واعتبر الكشري ان quot;الشاشة في الملعب اشارت الى فوز العماني بالذهبية بنفس رقم العداء القطري، وفي الاعادة تأكدنا ان العماني كان متقدما ايضاquot;.

واوضح quot;على الارجح ان الجهاز الفني للاتحاد القطري للعبة اعتبر ان الذهبية لعدائه مستندا على ان الجزء الامامي من صدر القطري كان اقرب الى خط الوصول من صدر العداء العماني، وعندما رأينا صورة الاعادة تأكد لنا العكس اذ ان رأس الحارثي وقدمه كانا الاقرب الى الخطquot;.

واكد الكشري quot;لهذا قدمنا احتجاجا رسميا في الوقت المحدد لذلك حسب الانظمة المعتمدة وسلمناه الى اللجنة الفنية ونحن الان في انتظار القرارquot;.

وعما يمكن ان تكون ردة الفعل العمانية في حال الابقاء على فوز القطري قال quot;نحن هنا لنشارك ونساهم في انجاح البطولة، لكننا نطالب بحق نعتبره مشروعا لعدائناquot;.

وكان الحارثي نال البرونزية في دورة الالعاب الاسيوية قبل عام في غوانغجو الصينية اواخر العام الماضي.

واعرب الحارثي بعد السباق انه quot;سعيد باحراز الفضية، كونها تعد اول ميالية لعمان في العاب القوىquot;.