شدد بوروسيا دورتموند حامل اللقب وشالكه الخناق على بارين ميونيخ المتصدر عندما استعاد الاول توازنه وحقق فوزا كبيرا على مضيفه فرايبورغ صاحب المركز الاخير 4-1، وأكرم الثاني وفادة ضيفه فيردر بريمن والحلق به خسارة مذلة 5-صفرمساء السبت في المرحلة السابعة عشرة الاخيرة من دور الذهاب في الدوري الالماني لكرة القدم.

ورفع كل من بوروسيا دورتموند وشالكه رصيده الى 34 نقطة بفارق 3 نقاط خلف بايرن ميونيخ الذي كان سحق ضيفه كولن 3-صفر امس الجمعة في افتتاح المرحلة.

في المباراة الاولى على ملعب quot;بادينوفاquot;، نجح بوروسيا دورتموند في وضع حد لنزيف النقاط في مبارياتيه الاخيرتين عندما سقط في فخ التعادل امام مونشنغلادباخ وكايزرسلاورتن بنتيجة واحدة 1-1، وحقق فوزه العاشر هذا الموسم.

وبكر بوروسيا دورتموند بالتسجيل منذ الدقيقة السابعة عبر مهاجمه البولندي المتألق روبرت ليفاندوفسكي اثر تمريرة من الدولي الياباني شينجي كاغاوا، لكن أصحاب الارض الذين حققوا 3 انتصارات فقط هذا الموسم اخرها على حساب مضيفهم نورمبرغ في المرحلة الثانية عشرة، ادركوا التعادل في الدقيقة 34 عبر يان روزندال اثر تمريرة من البيلاروسي انطون بوتسيلا.

وضرب بوروسيا دورتموند بقوة بعد ذلك وسجل ثلاثية حيث منحه التركي الاصل ايلكاي غوندوغان التقدم مجددا اثر تمريرة من البولندي الاخر ياكوب بلاشيتشيكوفسكي (44) وعزز كيفن غروسكروتس بالهدف الثالث اثر تمريرة من ليفاندوفسكي (59) قبل ان يختم الاخير المهرجان بهدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه اثر تمريرة من غروسكروتس (70) رافعا رصيده الى 12 هدفا في المركز الرابع على لائحة الهدافين.

وفي الثانية على استاد quot;فيلتينس اريناquot; في غيلسنكيرشن، فرض المهاجم الدولي الاسباني السابق المخضرم راوول غونزاليز (34 عاما) نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية quot;هاتريكquot; في الدقائق 16 من مسافة قريبة و20 اثر تلقيه كرة من الدولي الهولندي يان كلاس هونتيلار و63 بارتماءة رأسية رافعا رصيده الى 10 اهداف هذا الموسم، وأضاف الدولي اليوناني كيرياكوس بابادوبولوس الهدف الرابع في الدقيقة 67 اثر تمريرة من الاسباني الاخر خوسيه خواردو، وختم هونتيلار المهرجان بهدف خامس في الدقيقة 70 اثر تمريرة من ماركو هوغر رافعا رصيده الى 15 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف واحد خلف مهاجم بايرن ميونيخ الدولي ماريو غوميز المتصدر.

وفجر نورمبرغ السادس عشر مفاجأة من العيار الثقيل عندما ألحق خسارة مذلة بمضيفه باير ليفركوزن بثلاثية نظيفة وحرمه من اللحاق بفيردر بريمن الى المركز الخامس.

وحسم نورمبرغ نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله هدفين عبر دانيال ديدافي (8) وينز هيغيلر (22)، قبل ان يضيف التشيكي توماس بيكهارت الثالث في الدقيقة 73.

وارتقى نورمبرغ الى المركز الخامس عشر برصيد 18 نقطة مقابل 26 لباير ليفركوزن الذي بقي في المركز السادس.

وقاد المهاجم الواعد سيباستيان بولتر (20 عاما) فريقه فولفسبورغ الى فوز ثمين على ضيفه شتوتغارت بهدف وحيد سجله في الدقيقة 74.

وارتقى فولفسبورغ الى المركز الثاني عشر برصيد 20 نقطة مقابل 22 لشتوتغارت الذي بقي في المركز السابع.

وتعادل هامبورغ مع اوغسبورغ بهدف للدولي البيروفي خوسيه باولو غيريرو (67) مقابل هدف لتورستن اويهرل (62)، وهوفنهايم مع هرتا برلين بهدف للبوسني سيد صالحوفيتش (21) مقابل هدف للتشيكي رومان هوبنيك (90+1).

وتختتم المرحلة الاحد بمباراتي كايزرسلاوترن مع هانوفر، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع ماينتس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 37 نقطة من 17 مباراة

2- بوروسيا دورتموند 34 من 17

3- شالكه 34 من 17

4- بوروسيا مونشنغلادباخ 30 من 16

5- فيردر بريمن 29 من 16