تصدر بوروسيا دورتموند حامل اللقب الترتيب اثر فوزه على ضيفه شالكه 2-صفر السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ورفع دورتموند رصيده الى 29 نقطة وتقدم بفارق الاهداف على بوروسيا مونشنغلادباخ الذي افتتح المرحلة امس الجمعة بفوز كبير على مضيفه كولن 3-صفر.

على ملعبه سيغنا ايدونا بارك، افتتح بوروسيا دورتموند التسجيل من ضربة رأس للبواندي روبرت ليفاندوفسكي اثر عرضية ارسلها مارسيل شميلتسر من ركلة حرة (16) رافعا رصيده الى 9 اهداف.

وفي الشوط الثاني، عزز المدافع البرازيلي فيليبي سانتانا تقدم المضيف من متابعة بقدمه اليمنى لكرة وصلته من ركنية (61).

وافلت باير ليفركوزن وصيف البطل من الهزيمة امام مضيفه هرتا برلين وخرج متعادلا معه 3-3 فارتفع رصيد الاول الى 22 نقطة مقابل 18 للثاني.

وفاجأ هرتا برلين ضيفه بهدفين مبكرين اولهما لبيار ميشال لاسوغا بمساندة من البرازيلي رافائيل (7)، والثاني هدية من المدافع عمر طبرق الذي حاول ابعاد كرة فوضعها في مرمى فريقه (17).

ورد باير ليفركوزن على الفور عبر الدولي السويسري ايرين دورديوك ومساعدة لارس بندر مقلصا الفارق (24).

وفي الشوط الثاني، اضاف ديرديوك نفسه من مجهود فردي الهدف الثاني للفريق الزائر مدركا التعادل (64)، وكاد يخرج بالنقاط الثلاث بعد ان سجل السويسري هفه الثالث الشخصي والثالث لفريقه ايضا مستفيدا مؤازرة سيدني سام له (79).

الا ان لاسوغا سجل بدوره الهدف الثاني الشخصي (82) وابعد الهزيمة عن فريقه الذي كرر الى حد بعيد سيناريو المباراة السابقة حيث تقدم على مضيفه فرايبورغ بهدفين نظيفين في وقت مبكر قبل ان يرتضي بنقطة واحدة بعد ان اهتزت شباكه مرتين في الدقائق الاخيرة من زمن اللقاء.

وفاز نورمبرغ على كايزرسلاوترن بهدف وحيد سجله تيموتي تشاندلر (13)، فيما انتظر اوغسبورغ الوافد الجديد وصاحب المركز الثامن عشر الاخير حتى الدقيقة 65 لتسجيل هدفه الحادي عشر هذا الموسم ثم الثاني عشر (90+4) ويحقق فوزه الثاني على حساب ضيفه فولفسبورغ بفضل دانيال برينكمان والالباني ادموند كابلاني.

وتعادل هوفنهايم مع ضيفه فرايبورغ 1-1. وكان صاحب الارض سباقا الى التسجيل بواسطة البرازيلي روبرتو فيرمينو بربوزا بمتابعة يسارية لكرة وصلته من ركنية نفذها فابيان جونسون (24)، وانقذ المالي غارا ديمبيليه الفريق الضيف من الخسارة بتجسله هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة.

ويلعب لاحقا اليوم هانوفر مع هامبورغ، وغدا فيردر بريمن مع شتوتغارت، وماينتس مع بايرن ميونيخ المتصدر السابق.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوروسيا دورتموند 29 نقطة من 14 مباراة

2- بوروسيا مونشنغلادباخ 29 من 14

2- بايرن ميونيخ 28 من 13

4- شالكه 25 من 14

5- فيردر بريمن 23 من 13