يبدو ان بوروسيا دورتموند استعاد المستوى الذي خوله الظفر باللقب الموسم الماضي وذلك بعد ان عاد من ملعب quot;فيسر شتاديونquot; الخاص بمضيفه فيردر بريمن بالنقاط الثلاث بالفوز عليه 2-صفر في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الالماني لكرة القدم.

واكد فريق المدرب يورغن كلوب انه بدأ يستعيد بريقه تدريجيا بعد بداية مخيبة شهدت خسارته ثلاث مباريات من اصل ثماني، واضاف فوز اليوم الى ذلك الذي حققه في المرحلة السابقة على اوغسبورغ برباعية نظيفة، ما سمح له بازاحة بريمن عن المركز الثاني موقتا بعدما الحق بفريق المدرب توماس شاف الهزيمة الثانية على التوالي والثالثة هذا الموسم، حارما اياه من مشاركة بايرن ميونيخ في الصدارة.

وجاء الفوز الخامس لدورتموند منذ انطلاق الموسم رغم النقص العددي في صفوفه منذ الدقيقة الثانية من الشوط الثاني بسبب طرد الكرواتي ايفان بيريزيتش الذي كان صاحب الهدف الاول لحامل اللقب وسجله في الدقيقة 42 بعدما وصلت الكرة اليه من سفين بندر اثر هجمة مرتدة سريعة.

وفي الشوط الثاني اعتقد الجميع ان بريمن سيستفيد من النقص العديد في صفوف ضيفه لكي يعود الى اجواء اللقاء، لكن مدافعه السابق باتريك اووموييلا الذي تركه عام 2008 للانضمام الى دورتموند، اضاف الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 71 بعدما وصلته الكرة من مات هاملز اثر ركلة ركنية.

وتستكمل المرحلة غدا السبت، فيلعب ماينتس مع اوغسبورغ، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع باير ليفركوزن، وفولفسبورغ مع نورمبرغ، وشتوتغارت مع هوفنهايم، وبايرن ميونيخ مع هيرتا برلين، وشالكه مع كايزرسلاوترن، على ان تختتم الاحد بمباراتي فرايبورغ وهامبورغ، وكولن و هانوفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 19 نقطة من 8 مباريات

2- دورتموند 16 من 9

3- فيردر بريمن 16 من 9

4- مونشنغلادباخ 16 من 8

5- شالكه 15 من 8

هانوفر 15 من 8