يبحث بوروسيا دورتموند عن تجنب سيناريو لم يكن في الحسبان على الاطلاق عندما يتواجه السبت مع ضيفه نورمبرغ السادس في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم التي تفتتح غدا الجمعة بمباراتين مصيريتين تجمعان سانت باولي متذيل الترتيب مع مضيفه كايزرسلاوترن، وفولفسبورغ السادس عشر مع مضيفه فيردر بريمن.

على ملعب quot;سيغنال ايدونا باركquot;، يأمل مشجعو بوروسيا دورتموند ان لا يتحول حلم تتويج فريقهم باللقب للمرة الاولى منذ 2002 والسابعة في تاريخه الى كابوس بعدما شاهدوا الفارق الذي فصل بين رجال المدرب يورغن كلوب يتقلص من حدود ال15 نقطة الى 5 نقاط قبل ثلاث مراحل على ختام الموسم.

واعتقد الجميع ان الفريق الاصفر والاسود سينجح في الدخول الى مباراة السبت وهو بحاجة الى تعادل فقط من اجل ضمان تتويجه باللقب بغض النظر عن نتيجة ملاحقه باير ليفركوزن، لكن بوروسيا مونشنغلادباخ الذي يصارع لتجنب الهبوط مجددا الى الدرجة الثانية، رفض ان يكون لقمة سائغة وحقق المفاجأة باسقاطه فريق كلوب صفر-1 في المرحلة السابقة، ما سمح لليفركوزن في تقليص الفارق الى 5 نقاط بعدما تغلب بدوره على ضيفه هوفنهايم 2-1.

وسيسعى دورتموند الى استعادة توازنه السبت عندما يستضيف نورمبورغ في مباراة صعبة سيقدم خلالها كل ما لديه من اجل الخروج بالنقاط الثلاث، على امل ان يقدم له كولن خدمة جليلة بفوزه على ضيفه ليفركوزن.

وسيحسم دورتموند اللقب في حال فوزه وتعثر ليفركوزن بالتعادل او الخسارة، كما ان اللقب سيكون من نصيبه quot;نظرياquot; قبل مرحلتين على الختام في حال تعادله وخسارة منافسه لان الفارق بينهما سيصبح 6 نقاط والاول يملك افضلية كبيرة بفارق الاهداف (+43، مقابل +21)، ما يعاني انه سيتوج بطلا حتى لو خسر مباراتيه الاخيرتين مع مضيفه فيردر بريمن وضيفه اينتراخت فرانكفورت، وفاز ليفركوزن على ضيفيه هامبورغ وفرايبورغ على التوالي.

ويأمل دورتموند الذي تأثر الاسبوع الماضي بغياب التركي نوري شاهين بسبب اصابة ستحرمه من التواجد مع الفريق لما تبقى من الموسم، ان يجدد تفوقه على نورمبرغ الباحث عن مركز مؤهل الى الدوري الاوروبي الموسم المقبل وذلك بعدما خرج فائزا من المباريات الثلاث السابقة التي جمعت الفريقين.

اما بالنسبة لليفركوزن الذي نجح في المرحلة السابقة في تناسي هزيمته المذلة امام بايرن ميونيخ (1-5)، فهو يواجه فريقا يبحث على اقله عن نقطة يضمن من خلالها استمراره في دوري الاضواء، لكن رجال المدرب يوب هاينكيس سيقدمون كل ما لديهم للخروج بالنقاط الثلاث من اجل المحافظة على امال فريقهم بالحصول على اللقب للمرة الاولى في تاريخه.

وتتجه الانظار ايضا الى معركة المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل والذي استعاده هانوفر بفوزه في المرحلة السابقة على مضيفه فرايبورغ 3-1، مستفيدا من تعثر منافسه بايرن ميونيخ حامل اللقب بتعادله مع مضيفه اينتراخت فرانكفورت 1-1.

ويأمل هانوفر ان يحافظ على اقله على فارق النقطة الذي يفصله عن بايرن ميونيخ عندما يستضيف بوروسيا مونشنغلادباخ في مباراة صعبة خصوصا ان الاخير يبحث عن فوز يعزز من خلاله حظوظه في مواصلة مشوار الاضواء، في حين يتواجه منافسه البافاري مع غريمه شالكه الذي سيكون تركيزه منصبا على مباراة الاربعاء المقبل مع مضيفه مانشستر يونايتد الانكليزي في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا، وذلك بعدما خسر ذهابا في ملعبه quot;فيلتنس اريناquot; بهدفين نظيفين.

وستكون مباراة quot;اليانز اريناquot; بعد غد السبت ثأرية لبايرن ميونيخ الذي كان تنازل عن لقبه بطلا لمسابقة الكأس بخسارته في نصف النهائي امام شالكه بهدف سجله الاسباني راوول غونزاليز، علما بان اللقاء الاول بينهما في الدوري انتهى لمصلحة الفريق الازرق الملكي ايضا بهدفين نظيفين.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي السبت هامبورغ مع فرايبورغ، وماينتس مع اينتراخت فرانكفورت، وهوفنهايم مع شتوتغارت.