يخوض بوروسيا دورتموند المتصدر والباحث عن لقبه الأول منذ 2002 امتحانا صعبا عندما يستقبل شالكه في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من بطولة المانيا لكرة القدم غدا الجمعة.

وعلى رغم احتلال شالكه وصيف الموسم الماضي، المركز الحادي عشر في الترتيب راهنا، الا ان فريق المدرب فيليكس ماغاث يبدو قادرا على عرقلة مسيرة دورتموند وانتزاع النقاط من ملعب quot;سيغنال إيدونا باركquot;، خصوصا وان الفريق الأزرق يستعد للدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه فالنسيا الاسباني كما انه تأهل الى نصف نهائي مسابقة كاس المانيا حيث سيواجه بايرن ميونيخ في قمة نارية.

ويأمل دورتموند متابعة مسيرته الصاروخية نحو احراز لقب البوندسليغا، اذ يتصدر الترتيب بفارق 11 نقطة عن ليفركوزن الثاني و14 نقطة عن بايرن ميونيخ وماينتس وهو حقق 16 فوزا من أصل 20 مباراة هذا الموسم.

ويتألق راهنا مع فريق المدرب يورغن كلوب لاعب الوسط التركي نوري شاهين (22 عاما) الذي نصحه الهولندي غوس هيدينك مدرب منتخب تركيا بالبقاء مع فريقه: quot;يملك شاهين موهبة كبرى. مع ذلك أريد أن أنصحه بالبقاء مع بوروسيا دورتموند لموسمين. هذا هو النادي المثالي له الان... لا يزال شابا ولديه الكثير من الوقت ليفكر في مسيرتهquot;.

وسيغيب عن الفريق الاصفر لاعب الوسط الدولي الياباني شينجي كاغاوا (21 عاما) بعد خضوعه لعملية جراحية ناجحة لعلاج كسر في قدمه اليمنى، حرمه من خوض المباراة النهائية لكأس اسيا التي توج بها منتخب الساموراي بلقب كأس اسيا 2011 على حساب استراليا (1-صفر بعد التمديد). واوضح كاغاوا انه يمني النفس بالعودة الى الملاعب في منتصف نيسان/ابريل المقبل.

وتشكل هذه الاصابة ضربة قاسية لدورتموند لان كاغاوا لعب دورا اساسيا في تربع فريق كلوب على صدارة الدوري الالماني بتسجيله 7 اهداف في 18 مباراة، علما بانه انضم للفريق الاصفر والاسود هذا الموسم قادما من فريق الدرجة الثانية في بلاده سيريزو اوساكا مقابل 350 الف يورو.

من جهته، نجح شالكه في التعاقد مع لاعب الوسط الدولي الايراني علي كريمي حتى نهاية الموسم. وسبق لكريمي (32 عاما) ان عمل تحت اشراف ماغاث وذلك عندما كانا معا في بايرن ميونيخ.

وامضى كريمي (112 مباراة دولية وافضل لاعب اسيوي عام 2004) موسمين مع بايرن ميونيخ 2005-2007 دون ان يقنع حيث لعب معه 33 مباراة وسجل 3 اهداف قبل الانتقال الى قطر القطري (2007-2008) وبيروزي الايراني (2008-2009) ومواطنه ستيل ازين (2009-2010).

وكريمي كان رابع لاعب يتعاقد معه شالكه في فترة الانتقالات الشتوية بعد اليوناني انغيلوس خاريستياس (ارل افينيون الفرنسي) والغاني انطوني انان (روزنبورغ النروجي) والبرازيلي دانيلو افيلار (لفيف الاوكراني).

وارتفع عدد اللاعبين الذي تعاقد معهم ماغاث منذ استلامه مهام تدريب شالكه في تموز/يوليو 2009 الى 40 لاعبا.

وينتقل بايرن ميونيخ الثالث وحامل اللقب الى مدينة كولن لمواجهة المهاجم لوكاس بودولسكي ورفاقه الذين يحتلون المركز السادس عشر.

ويمر الفريق البافاري في فترة جيدة في الدوري، اذ فاز في 4 من مبارياته الخمس الاخيرة، اثر عودة جناحه الهولندي ارين روبن من الاصابة وتألقه مؤخرا.

وقلصت انتصارات بايرن الاخيرة حملة الانتقادات على مدرب الفريق الهولندي لويس فان غال، لكن أبرزها جاء من خارج الحدود الالمانية، اذ وصف مهاجم الفريق السابق الايطالي لوكا طوني الذي تخلى عنه المدرب الهولندي،الاخير في مشهد غريب: quot;لم اختبر شخصا كهذا من قبل. اتذكر كيف انه حاول ان يوضح عدم خشيته من التخلي عن الاسماء الكبيرة. أسقط سرواله ليظهر لنا ان بامكانه القيام بذلك. لحسن الحظ لم أكن في الصف الأمامي ولم أر شيئاquot;.

وتابع بطل العالم السابق: quot;انه مدرب مجنون لا يعرف كيف يعامل لاعبيه. أشخاص مثله ومثل فيليكس ماغاث من جيل اخر ليسوا قادرين على التعامل مع لاعبي الجيل الحالي. لاعبو العصر الحالي يرغبون بالتواصل مع مدربهم، لكن هذا ليس ممكنا مع فان غال... كان يريد ابقاء اللاعبين جالسين حتى ينتهي الكل من الطعام، لكن الطليان يشربون فقط القهوة صباحا، لذلك انتهيت في وقت مبكر واسترخيت، فجاء من خلفي وبدأ بالصراخ علي ثم سحبني قائلا انه المسؤول وعلي الرحيل اذا لم يعجبني ذلكquot;.

ويحل باير ليفركوزن الثاني على نورمبرغ العاشر، بعد تحقيقه فوزين متتاليين اخرهما على هانوفر القوي والذي تراجع الى المركز الخامس.

ويستقبل هامبورغ السابع سانت باولي الرابع عشر في ظل انباء عن امكان ابعاد مدرب الاول أرمين فيه المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي (34 عاما) بعد رفض ادارة ناديه الانتقال الى ريال مدريد الاسباني وتراجع مستواه عقب هذا الرفض.

وبحسب صحيفة quot;بيلدquot; سيزج المدرب فيه بالكرواتي ملادن بتريتش العائد من الاصابة، وان فان نيستلروي لن يحصل على فرصة تسجيل هدفه السابع هذا الموسم.

وفي باقي المباريات، يلعب ماينتس مع فيردر بريمن، وهوفنهايم مع كايزرسلاوترن، وهانوفر مع فولفسبورغ، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع شتوتغارت بعد غد السبت، وفرايبورغ مع اينتراخت فرانكفورت الاحد المقبل.