يأمل بوروسيا دورتموند حامل اللقب ان يعوض بسرعة خسارته امام هوفنهايم في المرحلة السابقة، عندما يستقبل نورمبرغ بعد غد السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الالماني لكرة القدم.

فبعد بدايتهم الجيدة في المرحلة الاولى عندما فازوا على هامبورغ 3-1، سقط لاعبو المدرب يورغن كلوب الذين يستعدون لخوض الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا،امام هوفنهايم في المرحلة الماضية.

وجاءت خسارة دورتموند في الفترة الرائعة التي يعيشها نجم وسطه الشاب ماريو غوتسه والتي توجها بهدفه المميز في المباراة الودية لالمانيا ضد البرازيل.

وفي ظل المنافسة القوية بين ابرز الاندية لضم الموهوب غوتسه، اعلن المدير التنفيذي لدورتموند هانس يواكيم فاتسكه بانه سيتخلى عن صانع العابه الى ناد اجنبي وليس الى اي ناد محلي وتحديدا بايرن ميونيخ.

ويقفل باب الانتقالات الصيفية في 31 الحالي، لكن دورتموند يؤكد بان نجم الصاعد لن ينتقل الى اي ناد هذا الموسم وتحديدا ليس الى ناد محلي.

وقال فاتسه امس الاربعاء quot;صراحة، لا ينوي ماريو الانتقال الى اي ناد محلي، يمكن نسيان هذا الامر تماماquot;.

واعربت اندية اوروبية عريقة رغبتها في الحصول على خدمات غوتسه خصوصا بعد تالقه في الموسم الماضي وفي المباراة ضد البرازيل الودية خلال الشهر الحالي وعلى راسها مانشستر يونايتد الانكليزي وذلك بعد فشل مفاوضات الاخير على ما يبدو لضم الهولندي ويسلي سنايدر. ويرتبط غوتسه بعقد مع دورتموند ينتهي عام 2014.

وتابع فاتسكه quot;من الافضل على بايرن ميونيخ الا يتقدم باي عرض لضم غوتسه اذا رغب في ذلك، لاننا نكون اغبياء في التخلي عنه لمصلحة الفريق البافاريquot;.

وختم quot;احرز ماريو لقب بطولة الدوري الالماني معنا وهو في صفوف الفريق منذ ثماني سنوات وعائلته تعيش في المدينة، وبالتالي هناك ثلاثة او اربعة اندية فقط يستطيع الانتقال اليها وهي غير موجودة في المانياquot;.

وفي مباراة بين فريقين عريقين، يلتقي بايرن ميونيخ الساعي الى استعادة اللقب، على ملعبه quot;اليانز اريناquot; مع هامبورغ بعد غد السبت.

ويملك الفريق البافاري 3 نقاط من فوز متأخر في المرحلة الماضية على فولفسبورغ بهدف البرازيلي لويز غوستافو في الدقيقة الاخيرة، بعد خسارته الافتتاحية على ارضه امام بوروسيا مونشنغلادباخ صفر-1.

وقطع بايرن شوطا كبيرا نجو التأهل الى دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا بعد فوزه امس الاربعاء على زيوريخ السويسري 2-صفر في ذهاب الملحق المؤهل بهدفين من باستيان شفاينشتايغر وتسديدة رائعة للهولندي ارين روبن.

ورد لاعب وسط بايرن ميونيخ ومنتخب المانيا شفاينشتايغر، الذي ابدى ميلان الايطالي اهتماما بضمه، على انتقادات حارس المرمى السابق اوليفر كان الذي اعتبر ان القائد الرديف للفريق يفتقد للصفات القيادية على ارض الملعب.

وقال quot;شفاينيquot; (26 عاما) لصحيفة quot;بيلدquot; الالمانية المتخصصة: quot;لا ازال اتذكر كيف كان اوليفر يكره الانتقادات الموجهة من لاعبي الفريق السابقين في وسائل الاعلام. بالتالي اتوقع ان يتذكر هذا اللاعب الكبير كلماته السابقةquot;.

واتهم كان الذي اعتزل عام 2008 شفاينشتايغر وقائد الفريق فيليب لام بفقدان السلطة على الملعب، وحمل الثنائي مسؤولية غياب الالقاب عن بايرن ميونيخ في السنوات العشر الاخيرة على الساحة الاوروبية.

ويتصدر الترتيب ماينتس (6 نقاط) الذي حقق فوزين من مباراتين ليفركوزن وفرايبورغ، على غرار بدايته الصاروخية الموسم الماضي، وهو يستقبل شالكه السادس في مباراة من العيار الثقيل الاحد المقبل، في حين يلعب هانوفر الثاني بفارق الاهداف عن ماينتس مع ضيفه هرتا برلين الصاعد الذي لم يعرف بعد طعم الفوز في اول مباراتين.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء بوروسيا مونشنغلادباخ مع فولفسبورغ، وتستكمل بعد غد السبت فيلعب شتوتغارت مع باير ليفركوزن، وفيردر بريمن مع فرايبورغ، واوغسبورغ مع هوفنهايم، وكولن مع كايزرسلاوترن.