ضرب بوروسيا دورتموند حامل اللقب بقوة واتخم شباك كولن بخماسية نظيفة على ملعبه quot;سيغنال ايدونا باركquot;، محققا فوزه الرابع على التوالي بعد بداية بطيئة، في المرحلة العاشرة من بطولة المانيا لكرة القدم.

ورفع دورتموند رصيده الى 19 نقطة من 10 مباريات، وبات في مركز الوصافة على حساب بوروسيا مونشنغلادباخ الذي خسر على ارض هوفنهايم، وبفارق 3 نقاط موقتا عن بايرن ميونيخ المتصدر الذي يلعي غدا الاحد على ارض هانوفر.

وافتتح الياباني شينجي كاغاوا التسجيل من مسافة قريبة بعد تمريرة من كيفن غروسكرويتس (7) وعزز الظهير مارسيل شملتسر النتيجة بتسديدة جميلة من حافة المنطقة عجز الحارس ميكايل رنسينغ عن صدها (25)، قبل ان يسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثالث لفريق المدرب يورغن كلوب بعد تمريرة من سفن بندر (44).

وحقق ليفاندوفسكي الثنائية (50) ليدخل بالمنافسة على لائحة الهدافين التي يتصدرها ماريو غوميز مهاجم بايرن ميونيخ (10 أهداف)، ثم سجل سيباستيان كيهل الهدف الخامس بعد تمريرة جميلة من البولندي ياكوب بلاتسيكوفسكي (66).

وتواصلت متاعب بوروسيا مونشنغلادباخ الذي تراجع من المركز الثاني الى الخامس بخسارته على ارض هوفنهايم 1-صفر على ملعب quot;راين نيكر اريناquot;، ليعجز عن تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي.

وسجل البوسني وداد ايبيسيفيتش (56) هدف المباراة الوحيد.

وتعادل نورمبرغ مع ضيفه شتوتغارت 2-2 على ملعب quot;ايزي كريديت شتاديونquot; ليقفز الاخير موقتا الى المركز الثالث.

وسجل البلجيكي تيمي سيمونز (9) وفيليب فولشايد (71) هدفي نورمبرغ، والصربي زدرافكو كوزمانوفيتش (61 من ضربة جزاء) والمكسيكي فرانسيسكو رودريغيز (84) هدفي شتوتغارت.

وتغلب كايزرسلوترن على ضيفه فرايبورغ على ملعب quot;فريتس فالتر شتاديونquot; بهدف الاسرائيلي ايتاي شيشتر (75).

وتعادل هرتا برلين مع ماينتس صفر-صفر على الملعب الاولمبي.

وفي مباراة بين جريحين، تعادل هامبورغ مع فولفسبورغ 1-1، اذ سجل للاول الكرواتي ملادن بتريتش (56) وللثاني مواطنه ماريو ماندزوكيتش (2).

وتختتم المرحلة غدا الاحد بمباراتي باير ليفركوزن مع شالكه وهانوفر مع بايرن ميونيخ المتصدر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 22 نقطة من 9 مباريات

2- بوروسيا دورتموند 19 من 10

3- شتوتغارت 17 من 10

4- فيردر بريمن 17 من 10

5- بوروسيا مونشنغلادباخ 17 من 10