بعد انتهاء الأشهر الأولى من الموسم الكروي في مختلف البطولات الأوروبية الكبرى، ظهر على الساحة هدافون جدد وشباب واعدون، سحبوا بساط التألق من تحت أرجل المخضرمين، خلال الأشهر الأخيرة من عام 2011.

ووضع هؤلاء اللاعبون أسماءهم أمام أنظار مدربي المنتخبات الوطنية المشاركة في كأس أمم أوروبا quot;يورو 2012quot; حيث قد يضربون موعدا مع النجومية والتألق اذا استمروا على نفس المستوى الرائع.

وفيما يلي قائمة بأبرز النجوم المتوقع سطوعهم على الساحة الدولية خلال يورو 2012:.

الإنكليزي دانيل ستوريدج (22 عاما)

استطاع المهاجم الشاب إثبات نفسه، بالرغم من وجود كوكبة من النجوم في الخطوط الأمامية لنادي تشيلسي، إلا أن وقت عودته من الإعارة من بولتون كان مناسبا، خاصة مع توقف ماكينة التهديف عند غالبية المهاجمين الكبار مع quot;البلوزquot;.

وتحول ستوريدج من بديل إلى هداف الفريق برصيد ثمانية أهداف، متفوقا على ديدييه دروجبا وفرناندو توريس، واستدعاه الإيطالي فابيو كابيلو إلى صفوف المنتخب الإنكليزي الأول.

الفرنسي يوان كاباي (25 عاما)

منذ انتقاله في فترة الانتقالات الصيفية من ليل إلى نيوكاسل يونايتد، وتحول اللاعب إلى quot;مايستروquot; خط وسط الفريق، لينال الإشادة من متابعي وخبراء الكرة الإنجليزية، ويصبح واحدا من أفضل اللاعبين في quot;البرميير ليجquot;، واستطاع إحراز هدف مع فريقه أمام بلاكبيرن روفرز.

الهولندي ميكيل فورم (28 عاما)

تألق الحارس بشكل ملحوظ مع سوانسي في الدوري الإنجليزي، حيث تصدى لضربتي جزاء في الدور الأول من البطولة، واستطاع الحفاظ على عذرية شباكه في ثماني مبارايات من أصل 17، ليساعد فريقه على البقاء في منطقة الأمان بجدول الدوري، وهو ما يعنى أن حراسة المرمى في المنتخب لن تمثل أي قلق للجهاز الفني في وجود مارتن ستكلنبرج وبديله الكفء فورم.

الألماني ماركو ريوس (22 عاما)

أثبت لاعب الوسط الشاب أنه سيكون واحد من أفضل لاعبي الكرة الألمانية، خاصة ولأنه لاعب وسط مهاجم مثالي، قاد بوروسيا مونشنغلادباخ إلى المركز الرابع في الدوري المحلي، وإلى ربع نهائي كأس ألمانيا، محرزا 10 أهداف في البوندسليجا وثلاثة في الكأس، ليكون الأقرب للانضمام إلى قائمة منتخب بلاده في يورو 2012.

الألماني توني كروس (21 عاما)

لا أحد يستطيع إنكار موهبة لاعب الوسط الذي ضمن بأدائه المبهر، موقعه الأساسي في تشكيلة بايرن ميونيخ وفي منتخب بلاده، خاصة بعد نضوجه السريع في سن صغيرة.

البولندي روبرت ليفاندوفسكي (23 عاما)

سيكون المهاجم البولندي أمل منتخب بلاده في يورو 2012، للظهور بشكل مميز، فمع الأداء الراقي الذي قدمه اللاعب مع بوروسيا دورتموند، والـ12 هدفا التي أحرزها في البوندسليجا، اصبح اللاعب مؤهلا لحمل آمال الجماهير.

الإيطالي كلاوديو ماركيزيو (25 عاما)

تحول لاعب الوسط الإيطالي إلى واحد من أهم عناصر يوفنتوس هذا الموسم، فأعطاه الانضباط والالتزام رخصة البقاء أساسيا في تشكيلة quot;السيدة العجوزquot;، وأدى دورا هجوميا فتتقاسم لقب هداف الفريق مع أليساندرو ماتري بستة أهداف لكل منهما.

الإيطالي سباستيان جيوفينكو (24 عاما)

كان اللاعب لا ينعم بالمشاركة بشكل مستمر مع يوفنتوس، إلى أن أنتقل إلى بارما، ليثبت للجميع أنه سيكون واحدا من أهم لاعبي الكرة الإيطاليين في المستقبل القريب.

وأحرز اللاعب مع ناديه الجديد ستة أهداف في الدوري، ما يجعله أحد المرشحين للفوز بمكان في خط الهجوم الإيطالي في اليورو.

الفرنسي اوليفييه جيرو (25 عاما)

يعتبر لاعب مونبليه واحد من أهم المهاجمين الصاعدين في الدوري الفرنسي، حيث يتصدر قائمة الهدافين برصيد 12 هدفا، ونجح في قيادة فريقه إلى وصافة البطولة، وهو ما دفع عددا من الأندية الأوروبية على متابعته ومنهم أرسنال الإنجليزي وفالنسيا الإسباني، ليكون قاب قوسين أو أدنى من دخول قائمة لوران بلان في المنتخب الفرنسي.

الفرنسي ماكسيم جونالونس (22 عاما)

يمثل اللاعب رئة نادي ليون الفرنسي في منطقة نصف الملعب، بفضل أدائه القوي وتحكمه بالكرة، واصبح واحدا من أهم نجوم الدوري في بلاده، بالرغم من أنه كان على وشك الاعتزال بعد إصابته في إحدى قدميه، إلا أن عودته القوية جعلته واحدا من الوجوه المعتادة في تشكيلة لوران بلان.

الهولندي مغربي الأصل آدم ماهر (18 عاما)

بالرغم من صغر سنه إلا أنه واحد من أكبر مفاجآت الدوري الهولندي هذا الموسم، بمنذ تصعيده إلى الفريق الأول، وهو يقدم أداء مبهر في منطقة وسط ملعب ألكامار، فتحركاته السريعة وانطلاقاته وتسديداته من الجهة اليسرى جعلته أساسيا في فريقه.