قال رئيس نادي برشلونة ساندرو روسيل ان ادارة ناديه لديها العديد من المشاريع الاستثمارية التي تنوي القيام بها في الفترة المقبلة من أجل زيادة استثمارات النادي وجلب الاموال لمواجهة الكلفة المالية العالية التي تحتاج اليها كرة القدم.

ولفت خلال حضوره مؤتمر دبي للاحتراف quot; لدينا مشروعا عملاقا في الصين لإنشاء موقع الكتروني لنادي برشلونة سيقدم لعشاق النادي هناك خدمة نقل الاخبار بواقع دولارا واحد للفرد بما يعني ان برشلونة بمقدوره أن يوفر 6،1 مليار دولار نظير هذا المشروعquot;.

واكمل quot; سنتجه بهذا المشروع الى الهند واليابان وكوريا الجنوبية ولكن التركيز حاليا على الصين واتفقنا مع مصم مواقع عالمي للبدء في التنفيذquot;.

أكدروسيل أن لائحة الشفافية المالية التي ينوي الاتحاد الاوربي تفعيلها خطوة في الاتجاه الصحيح لضمان استمرارية الأندية، لان معظم الأندية الانكليزية التي تحولت بشكل كامل إلى شركات حاليا تقوم بإنفاق أموال لا يمكن للأندية الأخرى أن تتحملها.

وأشار quot; علينا ان نقف الى جانب الاتحاد الاوربي في مشروعه لتطبيق مبدأ الشفافية المالية لان نظرة العالم لكرة القدم تتثبت يوما بعد الاخر بأن اللاعبين يزدادون ثراء ووكلاء اعمالهم يزادون ربحا والاتحادات الوطنية والاوربية والدولية يحصدون أموالا طائلة من وراء كرة القدم .. في المقابل فان الاندية تزداد فقرا ثم فقرا ثم فقراquot;.

وأوضح quot; اللاعبون يتركون أنديتهم ما بين 50 الى 60 يوما من أجل مشاركة منتخبات بلادهم ارتباطاته الرسمية وندفع لهم رواتبهم بانتظام وقد نوفر لهم العلاج اذا ما تعرضوا للإصابة ، فهذا الشيء يحتاج الى اعادة النظر لأنه ليس من المقبول أن تدفع شركة راتب موظف يعمل لدي شخص أخرquot;.

وأكمل ساندرو quot; لا أتصور أن انجاح الشفافية سيتحقق من دون أن يتم المساوة بين الاندية القائمة على شكل جمعيات والاندية القائمة في صورة شركات لان حظوظ الاخير في التغلب على مشاكله المالية قد يتحقق بسهولة عبر ضخ الاموال من المستثمرين من دون أن يكون هناك ضوابط تحكم هذه المساءلةquot;.

واسترسل quot; نقوم في نادي برشلونة بتقديم تقارير منتظمة لليوفا عن مداخيل النادي والتي تعتمد في الاساس على الرعاية وبيع التذاكر والتي تحقق للنادي مبلغ 5 ، 1 مليار بيزيتا اسباني من بالإضافة الى 6، 1 مليار يورو من عائد زيارة الجماهير للنادي واقتناء مقتنياته من الملابس والقمصانquot;.