واصل فريق الهواة شامبيري من الدرجة الخامسة مفاجآته في مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم وبلغ الدور ربع النهائي بفوزه على فريق الدرجة الاولى سوشو 2-1 أمس الاربعاء.

وكان شامبيري اطاح بفريقي الدرجة الاولى الاخرين موناكو وبريست في طريقه الى الدور ثمن النهائي، ليحقق انجازا لم يسبقه اليه اي فريق من الدرجة الخامسة وهو الاطاحة بثلاثة اندية من دوري الاضواء.

واصبح شامبيري خامس فريق من الدرجة الخامسة يصل الى الدور ربع النهائي بعد اراس (1949) وروان (1999) وشيلتيغهايم (2003) وكاركوفو (2008)، علما انه احتاج الى ركلات الترجيح في الدورين السابقين من اجل الاطاحة بموناكو وبريست، لكنه نجح هذه المرة في الفوز على عاشر دوري الاضواء خلال الوقت الاصلي.

وواصل باريس سان جرمان حملة الدفاع عن لقبه بنجاح بعد فوز على مضيفه مارتيغ من الدرجة الرابعة 4-1، بينها ثلاثية لغيوم هوارو (15 و79 و90)، فيما كان الهدف الاخر من نصيب بيغي لوييندولا (64) في مباراة شهدت طرد لاعب من صاحب الارض في الدقيقة 21.

وودع نانسي المسابقة على يد ضيفه لومان من الدرجة الثانية بالخسارة امامه 1-2، فيما عاد نيس من ملعب مضيف درانسي من الدرجة الرابعة ببطاقة ربع النهائي بفوزه عليه 1-صفر.

وكانت فرق انجيه (ثانية) ولوريان وريمس (ثانية) تأهلت امس الى ربع النهائي، بفوز الاول على ستراسبورغ (ثالثة) 2-صفر، والثاني على متز (ثانية) 3-صفر)، والثالث على رين 4-3 بعد التمديد (الوقت الاصلي 3-3).