اعرب قائد ولاعب وسط المنتخب المغربي حسين خرجة عن سعادته بالانضمام الى انتر ميلان الايطالي الذي يشرف عليه مثاله الاعلى البرازيلي ليوناردو.

وكان خرجة انضم الى انتر ميلان في اواخر الشهر الماضي من جنوى على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم وهو شارك الاحد في مباراته الاولى مع بطل ايطاليا واوروبا امام باليرمو (3-2).

وقال خرجة الاربعاء خلال تقديمه رسميا الى وسائل الاعلام: quot;انه شرف لي ان انضم لفريق توج بلقب بطل العالم. كنت صبي الكرات عندما كان ليوناردو يلعب مع باريس سان جرمان (1996-1997)...كان بالنسبة لي المثال الاعلى. ان يكون مدربي فهذا الامر بمثابة الحلمquot;.

وتابع قائد المنتخب المغربي البالغ من العمر 28 عاما: quot;انا طموح جدا واريد ان استغنم الفرصة. نضجت كثيرا منذ تجربتي الاولى في ايطاليا، واعرف الكرة الايطالية جيداquot;، مشيرا الى انه يريد ان يصعب مهمة ليوناردو عند اختياره التشكيلة الاساسية لكل مباراة لانه يريد ان يكون من الاساسيين.

وكانت المباراة الاولى لخرجة بقميص quot;نيراتزوريquot; ناجحة اذ قدم اداء جيدا بعد دخوله في الشوط الثاني من مباراة الاحد امام باليرمو عندما كان فريق ليوناردو متخلفا 2-صفر، وهو مرر كرة حاسمة ساهمت في عودة فريقه الى اللقاء والفوز به 3-2.

واشار خرجة الى انه سعيد بالبداية التي حققها مع فريقه الجديد خصوصا بعد العودة من بعيد وتحويل التخلف الى فوز في مباراته الاولى، كما حال الوافد الجديد الاخر جامباولو باتزيني الذي سجل ثنائية في اول مباراة له مع انتر بعد انتقاله اليه من سمبدوريا.

ويتضمن عقد اعارة خرجة من جنوى بندا يسمح لانتر ميلان بالتعاقد مع المغربي بشكل نهائي بعد ختام الموسم.

يذكر ان خرجة الذي ولد في فرنسا، بدأ مشواره الكروي في الفرق العمرية لباريس سان جرمان الفرنسي، وهو وصل الى ايطاليا عام 2005 قادما من سبورتينغ لشبونة البرتغالي، حيث لعب مع تيرنانا (2001-2007) وروما (2005-2006) وبياتشينزا (2007-2008) وسيينا (2008-2009) وجنوى (2009-2011).