حسم القادسية مباراة القمة مع غريمه التقليدي العربي بفوزه عليه 2-صفر في المرحلة الحادية عشرة من بطولة الكويت لكرة القدم وانتزع الصدارة مستغلا تعثر الكويت بالتعادل مع السالمية 1-1 فيما فاز كاظمة على مضيفه الجهراء 2-1 وتعادل الساحل مع النصر 1-1.


وقفز القادسية الى الصدارة رافعا رصيده الى 26 نقطة مقابل 24 نقطة للكويت،فيما تقدم كاظمة الى المركز الثالث وله 20 نقطة متفوقا بفارق الاهداف عن العربي.

على استاد محمد الحمد، ضرب القادسية عصفورين بحجر واحد بفوزه على غريمه العربي بهدفين نظيفين وعودته على الصدارة.

وتفرغ لاعبو القادسية في الشوط الاول لتمرير الكرات فيما تفرغ لاعبو العربي لتعطيلها فانتهى بتقدم quot;الاصفرquot; بهدفين نظيفين واهدار العديد من الفرص واجاد القادسية في انطلاقته الهجومية التي شكلت خطرا متواصلا على مرمى العربي بقيادة عبد العزيز المشعان نجم المباراة وافتتح التسجيل بعد ان ارسل الكرة من ركلة حرة خدعت الحائط البشري والحارس خالد الرشيدي وتهادت داخل المرمى (6).

ووضح على القادسية الحيوية والنشاط وهجام خصمه من كل الجهات مستغلا العشوائية في دفاع العربي الذي ظهر بحالة متواضعة ، ويبدو انه لم يستفق بعد صدمة الخسارة القاسية امام الكويت 1-5 في الجولة السابقة.

وعجز quot;الاخضرquot; عن اختراق دفاع القادسية واتسم الاداء بالاجتهادات الفردية باستثناء المغربي عبد المجيد الجيلاني الذي كان ابرز لاعبي العربي ولم يجد المساندة.

واضاف السوري فراس الخطيب الهدف الثاني للقادسية اثر تلقيه كرة عرضية من علي الشمالي من الجهة اليمنى تردد الحارس الرشيدي في الخروج من مرماه لقطع الكرة فوصلت الى راس الخطيب اودعها في الشباك (20).

وفي الشوط الثاني، تحسن اداء العربي بعض الشيء ولكن لم يصل الى الذروة، فيما تراخى القادسية قليلا بعد ان اطمأن على فوزه في الشوط الاول، وكاد سعود المجمد ان يضيف الهدف الثالث للقادسية بيد ان كرته مرت بجوار القائم (60).

وزج مدرب العربي البرازيلي مارسيلو كابو بالمهاجم البرازيلي فابيو وعلي اشكناني بدلا من خالد خلف وحسين الموسوي دون ان يطرا أي تعديل.

وفقد الكويت الصدارة بتعادله مع السالمية 1-1.

أنهى الكويت الشوط الاول متقدما بهدف سجله المتألق علي الكندري بعد ان تلقى بينية من خالد عجب لم يجد صعوبة في ايداعها على يمين حارس السالمية بعد ان اصطدمت بمدافع السالمية راشد الراشد (22).

وفي الشوط الثاني، وبخلاف مجريات اللعب كفر راشد الراشد عن ذنبه وطف هدف التعادل للسالمية من تسديدة قوية اصطدمت بالعارضة ودخلت مرمى خالد الفضلي (52). وفاز كاظمة على الجهراء 2-1، وافتتح كاظمة التسجيل بعد ان ارسل فهد الفهد الكرة الى البرازيلي الكسندر غير المراقب وضع الكرة على يمين الحارس سطام حسيني (44 ).

وفي الشوط الثاني ومن دربكة امام مرمى الجهراء لم يحسن مدافعو الجهراء تشتيت الكرة لتصل الى الكسندر ارسلها قوية في سقف المرمى مسجلا الهدف الثاني له ولفريقه (56).وسجل المهاجم البديل فهد باجية هدف تقليص الفارق للجهراء عندما اخترق دفاع كاظمة وغمز الكرة على يمين الحارس عبدالعزيز كميل (81).

ورفع كاظمة رصيده الى 20 نقطة، وتجمد رصيد الجهراء عند 6 نقاط. وتعادل النصر مع الساحل 1-1، ومنح المهاجم السوري محمد زينو المنتقل حديثا الى النصر، التقدم لفريقه من ركلة جزاء (53)، وادرك محمد العازمي التعادل للساحل بعد تمريرة من داود نصر الله سددها براسه على يسار الحارس (65).

وحرم القائم الايمن لمرمى الساحل زينو من احراز هدف الفوز بعد ان تصدى لتسديدته (73). ورفع الساحل رصيده الى 9 نقاط مقابل 7 نقاط للنصر.

الترتيب

الترتيب

-------

الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

القادسية 11 7 2 1 23 6 26

الكويت 11 7 3 1 29 10 24

كاظمة 11 6 2 3 20 10 20

العربي 11 6 2 3 13 11 20

السالمية 11 2 4 5 10 17 10

الساحل 11 2 3 6 9 23 9

النصر 11 2 1 8 9 23 7

الجهراء 11 1 3 7 5 18 6