يتطلع الهلال حامل اللقب والمتصدر للحفاظ على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن ملاحقه الاتحاد وذلك عندما يستضيف الوحدة بعد غد السبت على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض في المرحلة السابعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.


ويدخل الهلال المباراة وهو في الصدارة برصيد 35 نقطة جمعها من 10 انتصارات وتعادل، كما انه يملك مباراة مؤجلة في حال فوزه بها سيخطو خطوة هامة نحو الاحتفاظ باللقب.

ومن المتوقع ان يتمكن الهلال من تخطي عقبة الوحدة بقيادة مدربه المحنك الأرجنتيني غابريل كالديرون وبفضل وجود كوكبة من اللاعبين المميزين أمثال أسامة هوساوي وخالد عزيز ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني والسويدي كريستيان فيلهلمسون والروماني ميريل رادوي.

ومن المحتمل ان يدفع كالديرون بالمهاجم المصري احمد علي، المنتقل حديثا من الإسماعيلي، منذ البداية بعد ان اشركه في الشوط الثاني امام الاتحاد (صفر-صفر).

في المقابل يدخل الوحدة المباراة وهو في المركز التاسع برصيد 16 نقطة ويتطلع إلى تحقيق الفوز وإلحاق الخسارة الأولى بمضيفه من اجل الاقتراب من ركب فرق المقدمة.

وبدوره، يتواجه الاتحاد السبت ايضا مع مضيفه الحزم، وهو يدخل المباراة باحثا عن الفوز وارضاء جماهيره بعد تعادله في اخر 9 مباريات، وكان اخرها امام الهلال المتصدر مما افقده الصدارة.

والفرصة مواتية امام الاتحاد لتعديل وضعه باستغلال ظروف الحزم وتحقيق الفوز لتضييق الخناق على الهلال ومواصلة منافسته على اللقب.

وسيفتقد الاتحاد لجهود لاعب خط الوسط العماني احمد حديد لايقافه بسبب جمعه ثلاث بطاقات صفراء

وفي اقوى مواجهات المرحلة يلتقي النصر والشباب على ستاد الملك فهد الدولي، ويبحث الفريقان عن ملاحقة ثنائي الصدارة، حيث يحتل الاول حاليا المركز الثالث برصيد 29 نقطة، فيما يحتل الثاني المركز الخامس برصيد 25 نقطة.

ويمر النصر في فترة صعبة في ظل غياب ابرز عناصره عبدالرحمن القحطاني لوفاة والدته وسعود حمود وخالد الزيلعي للايقاف.

امام الشباب فيسعى الى تعويض خروجه المرير من الدور الاول لكأس ولي العهد على يد الرائد.

وسيشكل تواجد المهاجم الغيني الحسن كيتا قوة ضاربة في خط مقدمة الشباب كونه يتمتع بالسرعة ويجيد التعامل الجيد مع المدافعين في ظل الخبرة الكبيرة التي يمتلكها في البطولات الاوروبية التي كان اخرها احترافه في مايوركا الاسباني.

ويفتقد الشباب للدولي احمد عطيف احد اهم الركائز في التشكيلة وربما يحل مكانه عبدالملك الخيبري.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي غدا الجمعة الاهلي الثامن (20 نقطة) مع نجران الثالث عشر (14 نقطة)، والاتفاق الرابع (29 نقطة) مع مضيفه الفيصلي السادس (23 نقطة)، والرائد السابع (22 نقطة) مع الفتح الحادي عشر (15 نقطة).

ويلعب السبت ايضا التعاون الثاني عشر (14 نقطة) مع القادسية العاشر (15 نقطة).