قاد الثنائي الايفواري عبد القادر كيتا والبرازيلي ليناندرو دي سيلفا فريقهما السد الى فوز ساحق على الاتحاد السوري 5-1 في المباراة التي جرت بينهما السبت في الدور التمهيدي الاول لدوري ابطال اسيا بتسجيل كل منهما ثنائية.

وبدأ كيتا التسجيل (14 و30) وتبعه داسيلفا (33 و67)، واضاف مجدي صديق الهدف الخامس (76)، في حين سجل هدف الاتحاد الوحيد عمر حميد (82 ركلة جزاء).

وتأهل السد بهذا الفوز الساحق الى الدور التمهيدي الثاني والاخير حيث يلتقي مع ديمبو الهندي في الدوحة السبت القادم وسيتأهل الفائز منهما الى المجموعة التي تضم النصر السعودي والاستقلال الإيراني وباختاكور الأوزبكي.

تفوق السد تماما منذ بداية المباراة بفضل تالق عبد القادر كيتا الذي كان مصدر الخطورة الحقيقية على مرمى الاتحاد السوري حيث سجل هدفين وصنع الهدف الثالث لداسيلفا والذي اصاب الفريق السوري بالاحباط الي حد كبير.

وحاول الاتحاد تصحيح موقفه في بداية الشوط الثاني وتعديل النتيجة فضغط وهاجم بشدة وسنحت له فرصة ذهبية كادت ان تسفر عن الهدف الاول من ضربة راس لاحمد حاج (56)، لولا براعة سعد الشيب الذي تصدي للكرة وانقذها باطراف اصابعه قبل ان تجتاز خط المرمى.

ويحسب لحارس السد تفوقه ايضا في بداية المباراة والشوط الثاني حيث تصدي لاكثر من محاولة سورية وانقذها ببراعة ايضا.

واضاف السد هدفين اخرين انهيا كل امال وطموحات الفريق السوري قبل ان ينجح الاخير في تقليص الفارق وسجل هدفه الوحيد من ركلة جزاء عبر عمر حميد (83).