كشفت صحيفة quot;الموندو ديبورتيفوquot; الكاتالونية عن قميص نادي برشلونة الإسباني الذي سيرتديه لاعبو الفريق الموسم المقبل حيث سيشهد للمرة الأولى تواجد شعار مؤسسة قطر على صدر القميص.

وكان نادي برشلونة الإسباني و مؤسسة قطر قد توصلا إلى إتفاق يقضي لرعاية الفريق في السنوات المقبلة في أكبر إتفاقية رعاية لقميص ناد لكرة القدم في العالم.

وإتفقت إدارة برشلونة برئاسة ساندرو روسيل مع مسؤولي المؤسسة القطرية على عقد يمتد لخمس سنوات بقيمة إجمالية تصل إلى 166 مليون يورو.

وبهذه الإتفاقية ، سيحصل برشلونة على 33 مليون يورو سنويّاً ليصبح بذلك النادي الأكثر كسباً للمال في العالم من الشركة الراعية لقمصانه.

ويتقدم النادي الكاتالوني بذلك على غريمه ريال مدريد ومانشستر يونايتد الإنكليزي اللذين يتحصلان على 23 مليون يورو في السنة الواحدة .

ويتضمن التصميم الجديد لقميص النادي بحسب الصحيفة ذاتها تسعة خطوط عمودية باللون الأحمر ومثلها بالأزرق مع تفرد اللون الأزرق بالأكمام فضلاً عن اللون الأحمر حول العنق.

ويظهر في الجزء الأمامي مـن القميـص شعـار quot;نايكـيquot; و quot;مؤسسـة قطـرquot; باللـون الأصفـر , فـي حيـن أن شعـار quot;اليونيسيفquot; سيكون في الخلف تحت اسـم اللاعب ورقمه.

وذكرت الصحيفة الكاتالونية إن التصميم الجديد نال إعجاب الإدارة بعد عدة تصاميم قدمت من quot;نايكيquot; لم تنل الإستحسان.

يذكرً أن شعاري مؤسسة قطر مـع المنظمة العالمية سيظهران في تدريبات الفريق قريبـاً.