يلعب العين الاماراتي بطل نسخة عام 2003 مع سريويغايا الاندونيسي مساء السبت على استاد جاكا بارينغ في مدينة باليمبانغ في الدور التمهيدي الثاني المؤهل لمرحلة المجموعات ضمن مسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم.


ويتاهل الفائز ليلعب ضمن المجموعة السادسة في البطولة التي تضم هانغزهو غرينتاون الصيني وسيول الكوري الجنوبي وناغويا غرامبوس الياباني، في حين ينضم الخاسر الى مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي.

وكان سريويغايا تاهل الى هذا الدور بعد فوزه على موانغ ثونغ يونايتد التايلاندي بركلات الترجيح 7-6 (الوقتان الاصلي والاضافي 2-2) في الدور التمهيدي الاول.

ويخوض العين الدور التمهيدي كونه ثالث الدوري المحلي، بعدما منحت الامارات ثلاثة مقاعد ونصف حيث يمثلها في دور المجموعات الوحدة والجزيرة والامارات (بطل الكأس).

ويواجه العين ظروفا صعبة للغاية حيث يحتل حاليا المركز الحادي عشر قبل الاخير في الدوري، واصبح مرشحا للهبوط الى الدرجة الاولى اذا لم يتدارك وضعه في المراحل العشر المتبقية.

كما تعرض العين لصدمة قوية الثلاثاء الماضي بعدما قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الاماراتي اعتباره خاسرا لمباراته امام مسافي في الدور الستة عشر من مسابقة الكأس لاشراكه لاعبا بشكل مخالف للوائح.

ويملك العين مجموعة جيدة من اللاعبين بوجود الثلاثي الدولي عمر عبد الرحمن وعلي الوهيبي وفارس جمعة والعاجي ابراهيما كيتا والبرازيلي الياس دي اوليفيرا، لكن مشكلته بدت واضحة في خط هجومه الذي يعتبر الاسوأ في الدوري بعدما سجل 15 هدفا في 12 مباراة.

وكان العين استغنى عن خدمات مهاجمه الارجنتيني خوسيه ساند هداف الدوري العام الماضي، ولم يكن العاجي جمعة سعيد الذي حل بديلا له على قدر الامال المعلقة عليه.