أبدى الاسطورة البرازيلية بيليه تخوفه من الاحراج الذي قد تواجهه بلاده لدى استضافتها نهائيات مونديال 2014 في كرة القدم بسبب التأخر في أعمال البنى التحتية.

وقال بيليه (70 عاما) في لقاء صحافي: quot;تواجه البرازيل خطر الاحراج في استضافتها لنهائيات كأس العالم. التأخر في الأعمال مقلق للغاية. الكل يعلم كم ناضلنا للحصول على حق الاستضافة للمونديال والالعاب الاولمبية (2016 في ريو دي جانيرو). جلنا العالم للبحث عن الأصوات ونحن نحرج اليوم كل من عمل في هذاالمشروع. ينبغي على البرازيل استضافة كأس عالم ناجحةquot;.

وتابع بيليه: quot;القضايا الرئيسة تتمحور في المواصلات كما ان المطارات تشكل مشكلة وليس للناس هنا فقط بل للقادمين من الخارجquot;.

وكان الرئيس البرازيلي السابق لويز ايناسيو لولا دا سيلفا نفى الصيف الماضي وجود تأخير في اعمال البناء او الترميم لتوفير البنية التحتية لاستضافة مونديال 2014.

وقال لولا في احتفال حول مشروع القطار السريع بين ريو دي جانيرو وساو باولو: quot;عدت من كأس العالم في جنوب افريقيا وقد بدأت الانتقادات: اين المطارات البرازيلية، اين الملاعب، ان شبكات القطار؟، كما لو كنا مجموعة من الحمقى غير القادرين على تنفيذ الامور او تحديد الاولوياتquot;.

من جهة أخرى، تعهدت الرئيسة الجديدة للبرازيل ديلما روسيف الشهر الماضي بمحاربة العنف في بلادها ووعدت في خطاب القته امام البرلمان لمناسبة تنصيبها quot;بحرب بلا هوادة ضد الجريمة المنظمةquot; وquot;بوجود الدولة في المناطق الاكثر تضرراquot; من الجريمة والاتجار بالمخدرات.