كشف مدرب فريق الأهلي السعودي ميلوفان رايفيتش في المؤتمر الصحفي الذي عقده بحضور مدير إدارة كرة القدم طارق كيال أن الأمور المادية لم تكن سببًا في تخليه عن مهمته الحالية وتقديمه لاستقالته من منصبه ، وكرر مرارًا في المؤتمر الصحفي أن سبب استقالته من منصبه هو ظروفه العائلية الصعبة في صربيا التي أجبرته على اتخاذ هذا القرار الذي عده قرارًا صعبًا .

الرياض :أشار ميلوفان رايفيتش إلى أنه مدين للنادي الأهلي ولجماهيره بأفضل ستة أشهر قضاها ويعتقد أنه قدم عملاً جيدًا في أكبر الأندية السعودية ، ونفى ميلوفان وجود أي تدخلات في عمله وأشار إلى أنه وجد كافة التسهيلات وتوفير الاحتياجات التي يطلبها من أجل الفريق بدعم مباشر من الأمير خالد بن عبدالله رئيس أعضاء الشرف والأمير فهد بن خالد رئيس النادي ، وقال طوال عملي وجدت كل التعاون من الجميع سواءً إدارة أو لاعبين أو كافة الأجهزة التي تعمل معي مقدمًا اعتذاره للأهلاويين على هذا القرار الصعب بالنسبة له ، ولم يوضح المدرب ما إذا كان هناك عروض قطرية أو خليجية على الرغم من أن رئيس اتحاد خليجي قام بالاتصال على رئيس النادي الأمير فهد بن خالد لمعرفة مدى رغبة النادي الأهلي بالتجديد لميلوفان لسنة أخرى فكان رد رئيس النادي بالإيجاب وهو ما يثبت تمسك النادي الأهلي بالمدرب وتقديم كل المزايا التي تبقيه على رأس الجهاز الفني بالنادي الأهلي إلا أنه أصر على الاستقالة بسبب ما وصفه بالظروف العائلية الصعبة .

وكان طارق كيال مدير إدارة كرة القدم قد استهل المؤتمر الصحفي بتوضيح صورة علاقة الأهلي بالمدرب وقال أن النادي ارتبط به رسميا منذ سبتمبر الماضي بعقد لمدة موسم رياضي مع وجود خيار للنادي الأهلي قبل شهر أبريل لمفاوضته وتجديد عقده لسنة أخرى ، وتمت مفاوضة المدرب منذ شهر يناير الماضي على التجديد وفي شهر فبراير الحالي تم إرسال خطاب رسمي بهذا الخصوص للمدرب قبل شهرين من الموعد المحدد لنهاية عقده في أبريل المقبل ، وبعد مباراة الأهلي والهلال الأخيرة قدم المدرب خطاب رسمي يفيد بوجود ظروف أسرية قاهرة لديه في صربيا تتوجب منه الرحيل ، وقد عرض عليه النادي أخذ إجازة لقضاء ظروفه ومن ثم العودة أو حتى الاستمرار إلى ما بعد مباراتي الأهلي أمام الاتحاد والهلال إلا أنه أصر على الاستقالة والتزم بسداد الشرط الجزائي ، وسيقوم مساعده أليكس وبقية الجهاز الفني المعاون لميلوفان بالإشراف على الفريق في المرحلة القادمة ريثما يتم التباحث حول التعاقد مع جهاز تدريبي جديد لقيادة الفريق ..

وعقب المؤتمر الصحفي ودع المدرب ميلوفان اللاعبين في غرفة الملابس وطالبهم بتحقيق الانتصارات في المباريات المقبلة من أجل النادي ومن أجله ، كما عقد الأمير فهد بن خالد رئيس النادي بحضور طارق كيال مدير إدارة كرة القدم اجتماعًا باللاعبين قبل التدريب لحثهم على مضاعفة الجهد في المرحلة المقبلة تحت قيادة الجهاز الفني المعاون بقيادة أليكس ..


الاتحاد يواصل تدريباته للقاء الأهلي واستمرار التحضيرات لحفل اعتزال جميل

أدى فريق الاتحاد السعودي مرانه اليومي عصرا على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي بحضور ومتابعة محمد اليامي نائب رئيس النادي المشرف العام على إدارة الكرة وم.فراس التركي عضو مجلس الإدارة أمين الصندوق.

وكان المران انطلق بالتمارين اللياقيه ثم قسم المدرب اللاعبين إلى أربعة مجموعات لعبوا مناورة كروية طبق من خلالها جمل فنية.

من جهة ثانية وجه مدرب الفريق البرتغالي توني اوليفيرا بإغلاق التمارين اعتبارا من مران الغد وذلك لتهيئة الفريق للقاء القادم إمام الأهلي ضمن مسابقة دوري زين للمحترفين.

وعلى صعيد متصل عقد محمد اليامي المشرف العام على إدارة الكرة اجتماعا مع أعضاء الجهاز الإداري لكرة القدم تم خلال الاجتماع التعرف على الأدوار الإدارية التي يقوم بها كل عضو من الأعضاء , حيث طالب اليامي فريق العمل بتكتيف الجهود من اجل تقديم خدمه أفضل للفريق في المرحلة المقبلة.


ومن جهه اخرى في اطار التحضيرات لإقامة حفل اعتزال النجم احمد جميل عقد اجتماع اليوم ضم نائب رئيس مجلس إدارة النادي محمد اليامي والدكتور خالد المرزوقي والمهندس فراس التركي واحمد جميل واحمد صادق دياب وحسن عطية , وعقب نهاية الاجتماع أوضح نائب رئيس مجلس الادارة محمد اليامي انه تم خلال الاجتماع مناقشة ترتيبات اقامة حفل الاعتزال والتي سيتم مناقشتها بشكل موسع خلال الاجتماع العام الذي سيضم كافة اللجان وأضاف اليامي بان من النقاط التي تم التطرق اليها تحديد اسعار التذاكر لكافة درجات الملعب


لجنة المسابقات ترفض طلب الهلال والفحوصات تطمئن الهلالييون على إصابة ويلهامسون


رفضت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم اتفاق ناديي الهلال والفتح على إقامة مباراتهما القادمة عصرا والتي كان مقرراً لها مساء يوم الجمعة المقبل على إستاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء حيث تلقت أمانة نادي الهلال مساء اليوم خطاب تثبيت المباراة في موعدها مساء الجمعة .. هذا وقد شكرت إدارة نادي الهلال نظيرتها إدارة الفتح على تجاوبها وتعاونها وموافقتها مشكورة على تقديم المباراة بناء على طلب الهلال وذلك في إطار العلاقة الجيدة التي تربط الناديين الكبيرين .

هذا وقد اختتم فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم الأحد تحضيراته لملاقاة مضيفه (الشباب) مساء غد الاثنين على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز في لقاء مؤجل من الجولة التاسعة من دوري المحترفين السعودي، واشتمل المران على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي ينوي الجهاز الفني تطبيقها في المباراة تلاها تدريبات على الكرات العرضية والتسديد على المرمى، وشهد المران حضورا شرفيا تمثل في سمو الأمير فهد بن محمد والأمير محمد بن خالد إلى جانب حضور الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد وعدد من اعضاء مجلس الإدارة، وانخرط لاعبو الفريق بعد نهاية المران في معسكر الامير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي استعداداً للمباراة .

على جانب آخر، كشفت نتيجة الفحوصات الطبية للاعب ويلهامسون عن إصابته بتمزق خفيف في عضلة الفخذ الخلفية وتبقى على برنامجه العلاجي يومين قبل بدء برنامجه اللياقي، في حين يكمل فهد الجهني برنامجه العلاجي حيث لا يزال يعاني من آلام في العضلة الضامة، وجاءت نتيجة الفحوصات الطبية للمدافع عبدالله الزوري مطمئنة وشارك في المناورة التي أقيمت اليوم بفعالية.


على صعيد آخر، أكمل مجلس الجمهور الهلالي تحضيراته لمواجهة الغد المرتقبة أمام الشباب وذلك بتجهيز عدد من الفعاليات التي سيتم تطبيقها في المباراة إلى جانب قميص هلالي كبير سيتم رفعه في المدرج الرئيسي إلى جانب رابطة المشجعين التي تكفل بمصاريفها عضو شرف النادي الأستاذ عبدالمجيد بن سعيد، وتكفل الشريك الاستراتيجي (موبايلي) بتوفير 10000 قميص بلاستيكي أزرق ومثلها بالونات صوتية وبعدد مماثل شالات زُينت بشعار الهلال وسيقوم أعضاء مجلس الجمهور الهلالي بتوزيعها أمام مداخل مدرجات إستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز التي ستفتح عند الساعة الرابعة عصراً، وحث المجلس الجماهير الهلالية بالحضور مبكرا وبكثافة نظير أهمية لقاء الغد الذي سيخطو بالهلال إلى الأمام بعيداً عن أقرب منافسيه .

ومن جانب اخر واصل فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم تحضيراته استعدادا لمواجهة ضيفه الفتح مساء يوم الثلاثاء المقبل على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي ضمن الجولة الـ20 من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد. واستهل الألماني ستامف راينارد التدريبات بإجتماع رحب فيه بالمدرب الوطني عبداللطيف الحسيني بعد وصوله مساء البارحة إلى الرياض قادما من ماليزيا إذ شارك في دورة محاضرين آسيا للياقة من 12 إلى 19 فبراير والتي تتبع للاتحاد الآسيوي لكرة القدم. بعد ذلك أقام الجهاز الفني مناورة على كامل الملعب طبق من خلالها التكتيك الذي يود انتهاجه في اللقاء المقبل. يشار إلى أن مران يوم غد الاثنين بعد صلاة المغرب.


الشباب ينهي استعداداته للهلال والغموض يغلف مشاركة كيتا والشهيل في اللقاء

أنهى فريق نادي الشباب استعداداته للقاء نظيره الهلال الاثنين في المباراة المؤجلة من الجولة التاسعة من دوري زين للمحترفين.

وكان المدير الفني للفريق الأرجنتيني أنزو هكتور أقام محاضرة بالفيديو للاعبين قبل إجراء الحصة التدريبية الاعتيادية , حيث شرح لهم من خلالها الطريقة الفنية التي سيتعاملون بها أثناء مجريات اللقاء.

وبعد نهاية المحاضرة الفنية أجرى اللاعبين تدريبات خفيفة في منتصف الملعب شارك فيها جميع اللاعبين باستثناء المصابين , وشهد المران تواجد إداري تمثل في رئيس مجلس إدارة النادي الأستاذ خالد البلطان ونائبة الأستاذ خالد المعمر وعدداً من أعضاء مجلس الإدارة.


وعلى صعيد متصل اعتمد الجهاز الفني للفريق الأول بنادي الشباب بعد نهاية الحصة التدريبية قائمة الـ(22) لاعباً الذين دخلوا معسكر الفريق بالنادي استعداداً للقاء .


وعلى صعيد المصابين تواجد الثنائي عبد الله الشهيل والمحترف الغيني المهاجم الحسن كيتا في عيادة النادي ولم يشاركا في مران بسبب الإصابة التي لحقت بهم في تدريبات الأمس، وسيحدد الجهاز الطبي للفريق اليوم مشاركتهم من عدمها في اللقاء المصيري.


النصر يعتمد قائمتة الآسيوية والمدرب يكثف التدريبات على فترتين الصباحية والمسائية

اعتمدت إدارة نادي النصر السعودي القائمة النهائية للاعبي الفريق الأول لكرة القدم الذين سيشاركون في البطولة الآسيوية وضمت القائمة ( ثمانية وعشرين لاعباً ) هم : ــ

( خالد راضي ـ عبدالله العنزي ـ حسين ربيع ـ مروان موسى ـ احمد الدوخي ـ عبدالكريم الخيبري ـ حسين عبدالغني ـ عبده برناوي ـ

محمد عيد ـ جون ماكين ـ عبدالله القرني ـ اسامه عاشور ـ شايع شراحيلي ـ عمر عثمان هوساوي ـ اوفيديو بيتري ـ احمد عباس ـ ابراهيم غالب ـ عبدالرحمن القحطاني ـ فيكتور فيقاروا ـ عبدالمحسن عسيري ـ عبدالعزيز العازمي ـ خالد الزيلعي ـ فهد الرشيدي ـ ريان بلال ـ سعود حمود ـ محمد السهلاوي ـ بدر المطوع ـ سعد الحارثي )


ومن جانب اخر اجرى الفريق الأول لكرة القدم تدريباته على فترتين صباحية ركز فيها المدرب على الجوانب اللياقية والتي اشتملت على تمارين للتوازن وتمارين تقوية في حين شهد التمرين المسائي تكثيفاً للجوانب التكتيكية التي تعتمد على التحرك بدون كرة واللعب من لمسة واحدة والتسديد على المرمى من زوايا مختلفة ثم اختتم التمرين بمناورة كروية على نصف الملعب شارك فيها جميع اللاعبين باستثناء عبدالله القرني الذي اكتفى بتدريب لياقي في حين تواجد كل محمد عيد واوفيديو بيترى في العيادة الطبية .

وسيكتفي الفريق غداً بحصة تدريبية صباحية تبدأ عند الساعة العاشرة .