يبحث الكرامة المتصدر عن لقب الذهاب عندما يلتقي ضيفه الفتوة في المرحلة الثالثة عشرة الاخيرة من دور ذهاب بطولة سوريا لكرة القدم غدا الثلاثاء في حمص.


ويلتقي في اللاذقية تشرين مع الشرطة، وفي دمشق الوحدة مع حطين والجيش مع الطليعة، وفي حلب الاتحاد مع امية، وفي الحسكة الجزيرة مع الوثبة، وفي حماة النواعير مع المجد.

ويرفع الكرامة المتصدر (23 نقطة) شعار الفوز امام ضيفه الفتوة السابع (16 نقطة من 11 مباراة) والذي سيضمن له الفوز ببطولة الذهاب بغض النظر عن النتائج الاخرى. والمنطق يرجح كفة المضيف بعيدا عن المفاجات.

وفي دمشق، سيفتقد الوحدة الثالث (20 نقطة) سلاح الجمهور بعد ان عاقبه اتحاد الكرة باللعب امام ضيفه حطين الخامس (17 نقطة) بدون جمهور على خلفية خروج جمهوره عن النص في مباراته مع الوثبة في المرحلة الحادية عشرة. والمباراة متكافئة عموما ومفتوحة باحتمالاتها لتقارب مستوى الطرفين.

وفي دمشق ايضا، يتطلع الجيش الرابع (19 نقطة) الى تحقيق فوزه الرابع على التوالي بعد خمس خسارات على حساب الطليعة الثالث عشر قبل الاخير (10 نقاط من 11 مباراة) في مواجهة يرجح فيها المنطق كفة اصحاب الارض.

وفي اللاذقية سيكون على تشرين الثاني عشر (13 نقطة) بذل جهود مضاعفة ان اراد الخروج بنتيجة ايجابية امام ضيفه الشرطة الثاني (21 نقطة) والذي يتفوق على مضيفه بنواح فنية وان كان المضيف اعتاد على تحقيق المفاجات.

وفي حلب، سيلقي الاتحاد الحادي عشر (14 نقطة من 10 مباريات) بكل ثقله لتحسين مركزه ولمصالحة جمهوره امام ضيفه امية العاشر (15 نقطة) في مواجهة يرجح فيها اصحاب الارض لفوارق فنية.

وتطل نافذة التكافؤ على لقاء الحسكة بين الجزيرة التاسع (15 نقطة) وضيفه الوثبة السادس (16 نقطة) لتقارب مستوى الطرفين الى حد كبير مع افضلية نسبية للمضيف بسلاحي الارض والجمهور.

وذات الامر ينطبق على لقاء حماة بين النواعير الثامن (16 نقطة) وضيفه المجد الرابع عشر الاخير (9 نقاط) وهذا بغض النظر عن فارق الترتيب بينهما، اشارة الى ان النواعير سيخوض المباراة بقياد ة مدربه الموقت خالد حوايني بعد استقالة محمد خلف اثر خسارة فريقه امام الوثبة 1-3 في المرحلة الماضية.