يبدأ المنتخب الاولمبي الكويتي مشواره في التصفيات الاسيوية المؤهلة إلى اولمبياد لندن 2012 عندما يستضيف منتخب بنغلاديش غدا الاربعاء على استاد محمد الحمد في نادي القادسية.


ويلتقي المنتخبان في العاصمة دكا ايابا في 9 اذار/ مارس المقبل.

لم تكن استعدادات المنتخب الكويتي مبشرة حيث عانى في بداية تجمعه في كانون الثاني/يناير الماضي من عدم اكتمال عناصره الاساسيه، وخاض مباراتين وديتين امام الاردن وسوريا خسرهما صفر-3 وصفر-4 على التوالي، ثم انتظم في مطلع الشهر الحالي ببرنامج تدريبي داخل الكويت ولعب مباراتين ايضا ففاز على اليمن 5-صفر وفريق القادسية تحت 21 سنة 1-صفر.

يقود المنتخب الاولمبي الكويتي جهاز فني محلي يضم ماهر الشمري ويساعده خالد احمد، واختار المدرب 24 لاعبا لخوض التصفيات.

ومن المتوقع ان يمثل الكويت غدا في حراسة المرمى سليمان عبدالغفور، وفي خط الدفاع احمد الرشيدي وعبدالله عشوان وسامي الصانع وغازي القهيدي، وفي خط الوسط حمد امان وعادل مطر وناصر فرج وناصر القحطاني، وفي الهجوم يوسف ناصر وعبدالهادي خميس.

يدير اللقاء طاقم تحكيم لبناني مؤلف من على صباغ للساحة ويساعده علي عايد وزياد بيراق.

وفي المباريات الاخرى المقررة غدا ايضا، تلعب تايلاند مع فلسطين، وماليزيا مع باكستان، والهند مع ميانمار، واندونيسيا مع تركمانستان، وايران مع قيرغيزستان، وهونغ كونغ مع المالديف.

يشارك 22 منتخبا في الدور الاول من التصفيات يتأهل منهم 11 الى الدور الثاني بعد مباراتين ذهابا وايابا، ينضمون الى 13 منتخبا اعلى تصنيفا يتبارون ايضا ذهابا وايابا ليتأهل 12 منتخبا الى الدور الثالث.

توزع المنتخبات ال12 في الدور الثالث على ثلاث مجموعات بواقع اربعة منتخبات في كل مجموعة تتنافس بطريقة الذهاب والاياب على ان يتأهل بطل كل مجموعة مباشرة الى النهائيات في لندن.

وتشارك المنتخبات الثلاثة التي تحتل المركز الثاني مع بعضها ضمن مجموعة واحدة بنظام الدور الواحد في مدينة واحدة، وبطل المجموعة يقابل احد المنتخبات الافريقية لتحديد المتأهل منهما الى النهائيات الاولمبية.