تشكل مباراة بايرن ميونيخ حامل اللقب وبوروسيا دورتموند المتصدر، ضمن الجولة الرابعة والعشرين من بطولة المانيا لكرة القدم، الفرصة الاخيرة للاول كي يبقي منطقيا على اماله بالمحافظة على لقبه.

ويتصدر دورتموند الترتيب بفارق 10 نقاط عن باير ليفركوزن الثاني و13 نقطة عن بايرن ميونيخ، لذا وبحال فوز الضيوف على ملعب quot;اليانز ارينا quot; في ميونيخ بعد غد السبت، سيرتفع الفارق بينهما الى 16 نقطة، وهو ما سيعجز عن تعويضه الفريق البافاري منطقيا قبل 10 مراحل على نهاية الدوري.

وتصاعدت حدة التصريحات قبل قمة quot;البوندسليغاquot; عندما رد لاعب وسط بايرن الدولي الفرنسي فرانك ريبيري على مهاجم الثاني الدولي كيفن غروسكرويتس. وأكد ريبيري: quot;لا يهم ما يقوله غروسكرويتس (...)، اذا لعبنا كما في مباراة هوفنهايم (4-صفر) وماينتس (3-1) سنهزم دورتموندquot;. ورد الدولي الفرنسي على غروسكرويتس الذي قال ان quot;البافاريين انتهواquot;.

وكان غروسكرويتس (22 عاما) قد صرح: quot;نقدم أجمل كرة حاليا، وسنظهر لماذا نحن في الصدارةquot;.

ويخوض بايرن المباراة منتشيا من فوزه على مضيفه انتر ميلان الايطالي 1-صفر في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا أمس الاربعاء بهدف قاتل من الدولي ماريو غوميز متصدر ترتيب هدافي الدوري المحلي (18 هدفا)، ليثأر موقتا من انتر الذي أسقطه في نهائي الموسم الماضي.

وقال كارل-هاينتس رومينيغه رئيس بايرن في ميلانو: quot;سنتطلع الان الى مباراة دورتموند، نريد الفوز وانهاء الموسم على الأقل في المركز الثاني. نحن بحاجة للنقاط الثلاث لتحقيق هذا الهدفquot;.

يذكر ان مباراة الذهاب انتهت بفوز دورتموند على أرضه 2-صفر بهدفين للباراغوياني لوكاس باريوس والتركي نوري شاهين، وان الفوز الاخير لدورتموند على أرض ميونيخ يعود الى تشرين الاول/أكتوبر 1991.

من جهته، استعاد دورتموند طريق الانتصارات الاسبوع الماضي بفوزه على سانت باولي وذلك بعد سقوطه في فخ التعادل مرتين على التوالي، وهو يأمل احراز لقبه الاول في الدوري منذ 2002.

ويحوم الشك حول مشاركة حارس دورتموند رومان فايدنفلر بسبب الاصابة، ما سيفتح بابا المشاركة أمام الاسترالي ميتشل لانغيراك (22 عاما)، ليخوض مباراته الاولى مع الفريق الأصفر الذي يبحث عن فوزه الثامن عشر هذا الموسم.

وتعرض فايدنفلر (30 عاما) للاصابة اثر اصطدامه في التدريب مع المدافع الدولي ماتس هوملز اول من أمس الثلاثاء، وأظهرت الصور الطبية انه تعرض لتمدد في أربطة ركبته وتمزق في العضل.

وقال تيدي دي بير مدرب الحراس في دورتموند: quot;حتما يمكن لميتش أن يحل لفترة بدلا من رومانquot;.

هذا ومدد المدافع الدولي مارسيل شميلتسر (23 عاما) الثلاثاء عقده مع دورتموند بعدما ساهم تألقه مع فريقه في الاونة الاخيرة من الدوري المحلي في اقناع المدرب يواكيم لوف باستدعائه الى صفوف المنتخب.

وكان شميلتسر انضم الى صفوف بوروسيا دورتموند عام 2005 قادما من ماغدبورغ وشارك في 63 مباراة ضمن منافسات الدوري الممتاز منها 23 مباراة منذ آب/اغسطس الماضي.

وفي ظل المواجهة المرتقبة بين بايرن ودورتموند، يأمل باير ليفركوزن الثاني اضافة ثلاث نقاط جديدة الى رصيده عندما يحل على فيردر بريمن الرابع عشر على ملعب quot;فيسر شتاديونquot; بعد غد الاحد.

ولم يذق بريمن طعم الفوز في اخر 5 مباريات، في حين فاز ليفركوزن اربع مرات في مبارياته الخمس الاخيرة.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء فولفسبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ، ويلتقي شالكه مع نورمبرغ، وهوفنهايم مع ماينتس، وكولن مع فرايبورغ، وكايزرسلاوترن مع هامبورغ، وسانت باولي مع هانوفر السبت، واينتراخت فرانكفورت مع شتوتغارت الاحد.