يسعى النجمة الرابع الى الثأر من ضيفه العهد المتصدر وحامل اللقب عندما يتواجهان على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت الجمعة في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من بطولة لبنان لكرة القدم.


ويتصدر العهد الترتيب برصيد 42 نقطة مقابل 41 للصفاء الثاني و38 للانصار الثالث و37 للنجمة الرابع.

وكان العهد ألحق بالنجمة هزيمة تاريخية 5-صفر في مباراتهما في مرحلة الذهاب.

وتأتي المباراة في خضم المنافسة على لقب البطولة، إذ يتفوق العهد، الذي يمتلك مباراة مؤجلة، بفارق نقطة واحدة أمام الصفاء الذي فاز في اربع مباريات على التوالي.

وسيفتقد مدرب النجمة الجزائري محمود قندوز ورقتين أساسيتين بسبب الايقاف هما المهاجم أكرم المغربي ولاعب الوسط الشاب محمد جعفر وربما حارس مرماه نزيه أسعد بسبب الإصابة، إلا أنه سيستعيد خدمات قائده وصانع ألعابه عباس أحمد عطوي بعد تنفيذه عقوبة الايقاف.

ويدرك قندوز أن لا شيء سوى الفوز يبقي الفريق في دائرة المنافسة على الرغم من صعوبة اللقاء حيث يواجه حامل اللقب المدجج بالنجوم وفي مقدمهم حسن معتوق متصدر هدافي البطولة (14 هدفا) والمهاجمين محمود العلي والبيلاروسي سيارهي كروت. وسيفتقد مدرب الفريق محمود حمود ورقة أساية في الوسط حمزة سلامي بسبب الايقاف.

ولن تقل مباراة الصفاء الثاني (41 نقط) مع ضيفه الأنصار الثالث (38 نقطة) على الملعب عينه الأحد المقبل أهمية إذ يتطلع الأول الى تضييق الخناق بشكل أكبر على المتصدر في سعيه للقب الأول في تاريخه، فيما يطمح الثاني الى استعادة توازنه والابقاء على مقربة منهما.

وستكتمل صفوف الصفاء الذي يدربه سمير سعد بعودة المدافع المغربي طارق العمراتي بعد ابلاله من الاصابة، ليشكل إضافة نوعية في الفريق الى جانب المدافع علي السعدي.

وعلى الطرف الآخر سيعاني المدير الفني للأنصار من غياب لاعب الوسط محمد حمود والمهاجم الشاب قاسم ليلا بداعي الايقاف.

ويستضيف المبرة الخامس (31 نقطة) الراسينغ السادس (28 نقطة) على ملعب بيروت البلدي. ولا تكتسي المباراة أهمية في الصراع على اللقب إنما ستكون فرصة أمام كل مهما لتحسين رصيده وبالتالي مركزه في وسط الترتيب.

وفي النصف الآخر من الترتيب وتحديدا في دائرة الصراع للهروب من مأزق الهبوط الى الدرجة الثانية، يبرز دربي مدينة صور، إذ يحل التضامن العاشر (13 نقطة) ضيفا على السلام الثامن (16 نقطة) في مباراة قرر الاتحاد اللبناني إقامتها السبت على ملعب بيروت البلدي بعيدا عن المدينة الجنوبية.

ويطمح التضامن الى انقاذ عراقته والبقاء في مصافي الأضواء وهو سيفتقد سامر حاوي بسبب الايقاف، أما السلام فسيعاني من غياب لاعبه محمد نصار للسبب عينه.

ولن تقل مباراة quot;قمة القاعquot; بين شباب الساحل الحادي عشر (12 نقطة) مع مضيفه الاصلاح البرج الشمالي الثاني عشر والأخير (4 نقاط) على ملعب صيدا البلدي السبت أيضا أهمية خصوصا ان الاخير يبحث بشراسة عن الفوز في مبارياته الأربع المتبقية وهي السبيل الوحيد للبقاء. فيما يتمسك شباب الساحل بآماله الكبيرة رغم أنه سيفتقد جهود المدافع المخضرم محمد حلاوي.

ويلعب غدا الجمعة الشباب الغازية التاسع (14 نقطة) مع ضيفه الاخاء الاهلي عاليه السابع (20 نقطة) على ملعب صيدا البلدي. وسيكون الضغط على الفريق الجنوبي الذي يسعى الى النجاة فيما يرتاح الفريق الجبلي على موقعه في موسمه الأول بعد العودة الى الدرجة الأولى.